تقارير

كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد .. ميسي ملك المواجهات التاريخية

لكل كلاسيكو ولكل ديربي من ديربيات الأرض في العالم ملك واحد ، وعندما نتحدث عن كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد ، فإن العقول و الأبصار ستذهب إلي الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 2019 .

ميسي الذي ظهر مع برشلونة لأول مرة تحت قيادة فرانك ريكارد في عام 2004 ، ونجح أن يترك البصمة الأكثر تأثيرا في تاريخ المواجهات بين الغريمين بأكثر من سجل و صنع أيضا .

ميسي يحتل صدارة هدافي الكلاسيكو برصيد 26 هدف و أكثر من صنع أيضا في الكلاسيكو ب14 أسيست .

وأمامه تحدي يوم الأربعاء القادم أن يفك صدارة هدافي الليجا هذا الموسم مع شريكه الفرنسي كريم بنزيما صاحب ال12 هدف ، وقد خاض ليونيل أربع مواجهات أقل .

و تعد ثنائية ميسي و هدفه الشهير أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2011 هي الأغلي في تاريخه ، حيث قاد فريقه بعدها لتحقيق دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل هدفا وساهم في الفوز بثلاثة أهداف لهدف على مانشستر يونايتد في ويمبلي .

ولعب ميسي 41 مباراة ضد ريال مدريد فاز في 19 مباراة تعادل في 10 مباريات خسر 12 مباراة .

ولا يعرف نجم منتخب الأرجنتين الخسارة في الكلاسيكو منذ 16 أغسطس عام 2017 في البرنابيو 2-0 في السوبر الإسباني ، ومنذ ذلك الحين حقق ميسي مع برشلونة 3 انتصارات في البرنابيو و2 تعادل في الكامب نو ولم يخسر أبدا .

ميسي غاب عن مباراة الدور الأول الموسم الماضي التي تغلب فيها برشلونة بخمسة أهداف لهدف واحد بسبب الإصابة ، وشارك في الفوز في الدور الثاني بهدف نظيف سجله إيفان راكيتيتش

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى