كورة اسبانية

ماذا قال زيدان عن الكلاسيكو وكيفية مراقبة ميسي

تحدث المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمره الصحفي الذي أنتهي منذ قليل والخاص بمباراة الكلاسيكو مع غريمه الكاتلوني في قمة الليجا الاسبانية الذي يقام غدا علي ملعب الكامب نو.

بدأ زيدان حديثه قائلاً: “في الفترة الاخيرة لعبنا بشكل جيد، ووصلنا إلى الكلاسيكو في لحظة جيدة على جميع المستويات”.

وبسؤاله عن ترتيبات الامن :
قال “قواعد الامن هي قواعد معروفة، ويجب علينا ان لا نشرح المزيد من الاشياء، يجب علينا ان نفكر في اللعبة، ووضع جهدنا كله وتفكيرنا من اجل اللعب فقط ،
لم نفكر ابدا في ان المباراة لن تلعب، وضعنا جهدنا كله من اجل اللعب، وفقط ”

وتحدث زيدان عن التحكيم وقال ” يجب ان يسمح للحكم بالقيام بوظيفته، وهذا كل شيء، هناك العديد من الأشياء التي تقال حول التحكيم، ولكن الناس يرغبون في رؤية لعبة كرة قدم جيدة، لا شيء أكثر من ذلك”.

وبسؤاله عن لاعبه فالفيردي قال: ” فالفيردي يقوم بعمل جيد في مركزه، مثل اي لاعب اخر في ريال مدريد، وهذه قيمة النادي، علي ان اختار التشكيلة المناسبة، مع العلم ان كل اللاعبين جاهزين وفي قمة التركيز “.

وعن مدي قلق اللاعبين من المباراة : “لست قلقا من اي شيء، يسعدنا أن نكون قادرين على لعب مثل هذه المباراة، وأتذكر أنني لعبت في مثل هذه المباريات، وعشت هذا الكلاسيكو وأنا لاعب، وهذا هو سبب تركيزنا على اللعب فقط”.

وبسؤاله عن الاوضاع الأمنية الراهنة قال زيدان : “انا لست هنا لأشرح الوضع في كاتالونيا، انا هنا من اجل التدريب واللعب، هذا هو الشيء الوحيد الذي يهمنا، ومعظم الناس يرغبون في الاستمتاع بكرة القدم، ولا شيء آخر”.

وعن انتقاد البارسا ولاعبوه للتحكيم زيدان :
“يمكن للجميع ان يفعلوا ما يريدون، لا يزعجني ذلك، كل واحد حر برأيه، ولا شيء أكثر من ذلك”.

وأكمل زيدان: “سنستمتع بالمباراة بغض النظر عن الحديث حول المشاكل في كاتالونيا، نعلم من سنواجه، ومن هو الفريق الذي يملك ميسي”.

وبسؤاله عن المنافس قال زيدان: “نعلم اننا سنلعب ضد فريق جيد، ولديه ميسي، ولكن نحن ايضا لدينا أسلحتنا”.

وبسؤاله عن جاريث بيل :
“بيل معنا، ويتدرب بشكل جيد مثل كل اللاعبين المتاحين، وسيكون جاهزا للكلاسيكو مثل زملائه”.

وهل ستتم مراقبة ميسي فرديا ؟
زيدان: “في السابق وضعت كوفاسيتش لمراقبة ميسي، اخترنا تلك الطريقة، ولكن غدا شيء آخر، وقصة أخرى، سنرى ما سنفعله”.

وسئل لماذا ريال مدريد في الكلاسيكو أفضل في كامب نو عن البرنابيو؟
قال زيدان “أنا لا أعرف ما إذا كان أفضل أم لا، ولكن هذا يعتمد دائما على حالتك، يجب أن تكون جيدا في جميع الخطوط، وفي النهاية يكون الأمر نفسه في كل من الملاعب، في البرنابيو والكامب نو”.

وعن شعوره بالكلاسيكو الأول بعد عودته لتدريب ريال مدريد؟
أجاب زيدان: “أعتقد أن هذه المباراة مثل المباريات الأخرى، لأنها هي المباراة القادمة والتحدي القادم، من الواضح أن الخصم مهم، إنه يقوم بموسم جيد، لكن الشيء المهم هو أننا يجب ان نلعب بشكل جيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى