تقارير

تقرير : قبل قمة الجولة الأهلى يتفوق على الدراويش رقمياً

فى واحدة من كلاسيكيات الكرة المصرية وقمة الجولة يحل النادى الأهلى ضيفا ثقيلا على نظيره نادى الأسماعيلى فى إطار منافسات الدورى المصرى الممتاز والتى تقام أحداثها في تمام السابعة والنصف مساء اليوم على ستاد المكس بالأسكندرية بصافرة تحكيمية للحكم محمود البنا .

الأهلى يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة وغيابات تمثل العناصر الأبرز بكتيبة فايلر رغم ذلك الفريقين يسعيان لحسم الثلاث نقاط القلعة الحمراء للأحتفاظ بالصدارة،والأسماعيلى لتعديل وضعه فى جدول ترتيب الدورى العام .

ويرصد كورة نيو تاريخ مواجهات الأهلى والأسماعيلى قبل قمة اليوم :

-تاريخ المواجهات :

التقى فريقا الأهلي والإسماعيلي من قبل في 115 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 34 مباراة على مدار تاريخهما، بينما فاز الدراويش في 22 مباراة .

-الأهداف :

مهاجموا الأهلى نجحوا فى زيارة شباك الأسماعيلى فى 168مناسبة فى تاريخ مواجهات الفريقين ،بينما زار الدراويش شباك القلعة الحمراء ب94 هدفا .

-مكاوى وصالح سليم الأبرز :

الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

-موقف الفريقين فى جدول الترتيب :

يحتل الأهلى المركز الاول في صدارة ترتيب الدورى المصرى الممتاز برصيد 18 نقطة بعد تحقيق العلامة الكاملة فى الست مباريات ،بينما يتواجد الأسماعيلى فى المركز السادس برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى مناسبة وحيدة والخسارة فى 4 لقاءات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى