اوليمبياد طوكيو 2021حوارات

مدرب منتخب إسبانيا لـ«كورة نيو»: مجموعة الفراعنه في الأولمبياد صعبة..وأرسل تحياتي لكل محبي الكرة في مصر (فيديو)

خوان ديفيد جوردو هو لاعب خط وسط سابق ومدرب كرة قدم إسباني درب العديد من الأندية الشهيرة كمدير فني للفريق الأول وهي “ليجانيس” “الكوركون” “أتليتكو بينتو”، كما تولى تدريب نادي “ريال مدريد” تحت 19 عام وأيضًا منتخب اسبانيا تحت 19 عام وحاليًا يدرب المنتخب الإسباني تحت 17 عام.

وقد أجرى موقع “كورة نيو:” حوارًا خاصًا مع ديفيد للحديث عن اليورو هذا العام ومجموعة منتخب مصر وإسبانيا في الأولمبياد، وسؤاله بعض الأسئلة الأخرى المختلفة.

بدأ خوان حديثه قائلًا: “أرى بطولة أمم أوروبا “اليورو” هذا العام مثيرًا للغاية بمباريات رائعة وقوية، أنا أحب اللعبة الهجومية وأن الفرق شجاعة وتهاجم دون خوف، أنا أستمتع باليورو كثيرًا؛ أعتقد أن بين إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا سنرى البطل”.

تابع ديفيد: “ينمو منتخب إسبانيا في كل مباراة، ولديها نموذج وخطة للعبة معينة في عمق الجذور، ونظام لعب واضح للغاية تم العمل عليه مع الشباب في منتخبات تحت 15 سنة وتحت 16 سنة وتحت 17 سنة وتمكن لويس إنريكي من الفوز مع اللاعبين بثقة عالية ويؤمنون بالنصر والفوز”.

أكمل خوان ديفيد: “أعتقد ان ليونيل ميسي سيستمر مع برشلونة وأنه سوف يقوم بالتجديد ولن يرحل، ليونيل كلًا من ميسي وبرشلونة عندما يكونان سويًا يصبح الأمر أفضل.

أضاف مدرب ليغانيس السابق: “تدريب المنتخب الوطني (الإسباني) إنه عمل منظم وموجهه بشكل جيد للغاية، فنحن نعرف ما نريد وكيف نصل إلى الهدف، نبحث على بروفايل (ملف شخصي) لكل لاعب لكل مركز على أرض الملعب، ونحاول أن نجعل اللاعبين ينمون ويتحسنون في كل تدريبة ومباراة”.

وبسؤاله عن الأندية المصرية قال: “الأندية المصرية تعمل بشكل جيد للغاية، في الواقع لعب نهائي أبطال إفريقيا العام الماضي فريقان مصريان، مما يدل على المستوى الجيد للأندية في مصر وتطور الرياضة وكرة القدم هناك”.

لم ينه ديفيد جوردو حديثه وقال: “أرى مجموعة مصر وإسبانيا في الأولمبياد متكافئة مع 3 فرق مرشحة للتأهل، ربما يتمتع منتخب إسبانيا ومنتخب الأرجنتين بخبرة أكبر في المسابقات الدولية لكن منتخب مصر بالتأكيد سينافس بشكل جيد للغاية”.

وقال مدرب منتخب إسبانيا تحت 17 سنة: “تعمل مصر على التحسين سواء على مستوى الشباب أو على المستوى الإحترافي وأنا متأكد من أن هذا العمل سيعطي النجاح في المستقبل، من الضروري أن يكون مستوى المدربين مرتفعًا جدًا حتى يتمكنوا من مساعدة اللاعبين في تطويرهم و تحسينهم”.

تابع المدير الفني السابق لريال مدريد تحت 19 سنة: “العمل في مصر سيكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، أحب التحديات وأعتقد أنه يمكنني المساهمة في تطوير اللاعبين وتحسينهم؛ يوجد بالفعل تقنيون جيدون جدًا يعملون في مصر وسيكون من دواعي سروري أن أكون واحدًا منهم، كرة القدم العربية على قدم وساق ويجب ألا تتوقف”.

أنهى خوان ديفيد جوردو حديثه قائلًا: “أنا متأكد من أن العديد من اللاعبين الموجودين حاليًا في المنتخب تحت 17 سنة سيلعبون لفرق مهمة وسيكونون لاعبين دوليين تمامًا، كما حدث مع أسينسيو، داني أولمو، أنسو فاتي، فيران، رودري، فابيان والكثير”.

ووجه ديفيد جوردو كلمة خاصة لجمهور كرة القدم في مصر وقال: “أنا ديفيد جوردو مدرب منتخب إسبانيا تحت ١٩، أريد أن أرسل تحياتي لكل محبي الكرة في مصر؛ يمكنكم سماعه وهو يرسل التحية من هنا.

https://www.facebook.com/officialKooraNew/videos/238232591448238

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى