الدوري الممتاز

تقرير : الزمالك المتعثر فى مواجهة سموحة المتوازن وأفضلية تاريخية للقلعة البيضاء

يحل نادى سموحة السكندرى ضيفا ثقيلا على نظيره نادى الزمالك فى إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتى من المقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء الجمعة باستاد القاهرة .

-تحديات الفريقين :

-الزمالك والبحث عن الفوز لتصحيح المسار:

يخوض أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون اللقاء وعينهم على تحقيق الانتصار ولاشىء غيره من أجل استعادة الثقة من جديد للاعبين بالمسابقة المحلية خاصة فى ظل خسارة الفريق فى الجولة الماضية أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمثل مواجهة سموحة أهمية خاصة لدي لاعبي الزمالك والجماهير البيضاء، كونها تأتي بعد الهزيمة بالجولة الماضية وازمات داخل جدران القلعة البيضاء.

-سموحة والانتصار هدف وتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين وضع الفريق بجدول الترتيب

على الجانب الآخر يدخل سموحة اللقاء تحت قيادة مدربه حسام حسن وهو يعلم مدى صعوبة اللقاء على الفريقين خاصة بعد خسارة البيت الأبيض فى الجولة الماضية أمام طلائع الجيش ،ولكن الفريق السكندرى تحت قيادة العميد يمتلك عناصر قادرة على صنع الفارق .

سموحة بعد نجاحة فى الجولة الماضية في الانتصار على أسوان بهدف نظيف يسعى لاستكمال مسيرة الانتصارات بنجاح جديد والفوز على الزمالك من أجل تحسين وضع الفريق فى جدول الترتيب والتواجد بين الأربعة الكبار .

-تاريخ مواجهات الفريقين :

والتقى الزمالك ضد سموحة في 17 مباراة سابقة، حيث فاز الأبيض في 10 مواجهات، وتعادلا في 4 وخسر في 3 لقاءات آخرى

ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 18 هدفا بمرمى سموحة، بينما استقبلت شباك الأبيض 12 هدفا من لاعبي الفريق السكندري.

-حكم اللقاء :

وأعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم عن حكم اللقاء وهو الدولى محمد الحنفى وهو الظهور الأول للأخير فى مباريات الزمالك بعد غياب دام 9 اشهر بعد أزمة لقاء المقاولون العرب .

وتلقى سموحة الخسارة في مباراة وحيدة أمام النادي الأهلي بافتتاح بطولة الدوري الموسم الحالي، والتي انتهت بهدف وحيد دون رد.

-موقف الفريقين:

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 13 نقطة من 7 مواجهات خاضها خلال الموسم الحالي، تمكن خلالها من الفوز في أربع مواجهات والتعادل في واحدة أخيرة والهزيمة أمام إنبي وطلائع الجيش.

ويتواجد فريق سموحة فى المركز الخامس برصيد13 نقطة وهو نفس رصيد الزمالك من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 مواجهات آخري إلا أن الأفضلية تصب في مصلحة الزمالك بفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى