كأس العالم

قبل مشوار المونديال.. ماذا قدم المنتخب التونسي خلال 15 مباراة في 21 نسخة ماضية؟

يستهل المنتخب التونسي مباريات النسخة ال22 من بطولة كأس العالم في الثالثة عصر غدا الثلاثاء مشواره المونديالي، وذلك بمواجهة المنتخب الدنماركي في أول مباريات دور المجموعات بالمجموعة الرابعة.

ونستعرض من خلال “كوره نيــــــــو” أبرز الأرقام والإحصائيات للمنتخب التونسي خلال مشاركته السابقة في بطولة كأس العالم.

شارك المنتخب التونسي في خمس بطولات سابقة، أولها بطولة 1978 واخرها بطولة النسخة الماضية في روسيا 2018.

خاض المنتخب التونسي 15مباراة خلال 5 مشاركات سابقة في بطولة كأس العالم، حيث فاز في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، وهزم في 9 مباريات.

سجل المنتخب التونسي 11 هدفا، واستقبلت شباك نسور قرطاج 25 هدفا، وحافظوا على نظافة شباكهم في مباراة واحدة فقط أمام المنتخب الألماني بمونديال 1978.

فاز المنتخب التونسي في أول مباراة له بالمونديال عام 1978 بثلاثية مقابل هدف امام المنتخب المكسيكي، وكذلك فاز في آخر مباراة له أمام المنتخب البنمي بهدفين مقابل هدف في النسخة الماضية 2018.

يعتبر لاعب المنتخب التونسي وهبي الخزري هو الهداف التاريخي للمنتخب التونسي في المونديال، وذلك بعدما أحرز هدفين في النسخة الماضية 2018.

لم يتمكن المنتخب التونسي من تسجيل أهداف على مدار 7 مباريات في 15 مباراة خاضها نسور قرطاج في 5 نسخ سابقة من بطولة كأس العالم.

للمرة الثانية ينجح المنتخب التونسي للتأهل للمونديال في نسختين متتاليتين، وذلك بعدما شارك في نسخة 2002 و2006، كما شارك في النسخة الماضية ونسخة قطر القادمة 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى