كأس العالم

مدرب فلامنجو :لا يمكن مقارنتنا مع ليفربول هما يتعاقدوا مع الأفضل في العالم ونحن نملك البرازيليين فقط

 

أجري خورخي خيسوس مدرب فلامنجو البرازيلي مؤتمرا صحفيا لمباراة ليفربول غدا في نهائي كأس العالم للأندية .

وقال خيسوس في المؤتمر الصحفي : ” لا يمكن المقارنة بين الفريقين ، ليفربول تاريخ مميز في السنوات الأخيرة من أفضل الفرق في العالم ، كلوب هناك منذ سنوات وقد أنجز الكثير وليفربول ترك بصمته في التاريخ ، فلامنجو قدم موسم جيد للغاية وهناك أوجه شبه ، هما في أفضل فتراتهما في التاريخ ويتفوقون على منافسيهم ” .

وأضاف : ” الأندية الأوروبية تملك ميزانيات تساعدها على التعاقد مع أفضل اللاعبين اللاتينين و فلامنجو لا يملك نفس القدرة المالية لكن أنا سعيد للغاية بما حققناه ، ليفربول تعاقد مع العديد من اللاعبين الجيدين و لعبوا مع بعضهم البعض لعدة سنوات. في فلامينغو لدينا قيودنا الخاصة. لكن مع الشخصية القوية ربما يمكننا تغيير طريقتنا غدا لنكون مساويين للأندية الأوروبية.

وواصل : ” الأندية الأوروبية تملك افضل اللاعبين في العالم و الأندية البرازيلية تمتلك أفضل لاعبين في البرازيل ، ليفربول يلعب بخطة 4-3-3 ، نلعب بخطة مختلفة لكنهم كانوا ناجحين وسببوا كثير من المشاكل بسبب هذه الخطة ، أنا دائما أنظر للمستقبل. أريد تطبيق الطريقة الأوروبية في فلامينغو و لحسن الحظ اللاعبين باستطاعتهم الاستيعاب. سنلعب بنفس المستوى الذي لعبنا له خلال الـ6 أشهر الأخيرة.

وتابع خيسوس : ” إذا فاز ليفر غدا سيكون أفضل فريق في العالم لكن نريد تكرار إنجازات الفرق البرازيلية ، كلوب واحد من بين أفضل المدربين في العالم وغدا بإمكانه كتابة أسمه في التاريخ ، هناك منافسة كبيرة بين الأندية الإنجليزية الفوز بأكبر عدد من البطولات. ليفربول فاز بدوري الأبطال لعدة مرات لكن هذا الموسم هم يركزون على بطولة الدوري المحلي اكثر. لذا من المنطقي أن أن يقول المشجعين بأن الدوري اهم من كأس العالم للأندية.

وأكمل خيسوس : ” لكن الفوز بكِلا البطولتين سيكون أمر رائع بالنسبة لليفربول, و أعتقد أن الفوز بكِلا البطولتين ليس أمرا صعبا عليهم. العديد من الأندية الأوروبية تعتقد أن الدوري اهم من كأس العالم للأندية ولكن الأمر في البرازيل مختلف. لكن أولوية كل مدرب هي الفوز بالدوري ” .

وحول ليفربول قال خيسوس :” لقد قمنا بتحليل الخصم و نعلم بأنهم جيدين جسديا و خططيا, وانت بحاجة هذان الأمران. لكن نحن نعتمد على الخطط التكتيكية أكثر، لكن أيضا الجانب البدني مهم, كيف ستكون قادرا على اللعب بدون وجود اللياقة؟ ، ليفربول يمتلك مهاجمَين أذكياء [صلاح و ماني] و فلامينغو كذلك. الفريق الأكثر موهبة سيفوز بالمباراة. اللاعبين الكبار سيقررون نتيجة المباراة.

وختم ردا على سؤال ماذا سيفعل لو نجح فان دايك في إيقاف جابرييل باربوسا :” الجميع يعلم أن فان دايك هو أفضل لاعب في العالم في الجانب البدني و لاعب تكتيكي على أعلى مستوى.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى