تقارير

هدافي الدوري المصري : عقم تهديفي متواصل من المهاجمين و تألق لاعبو الوسط

واصل مهاجمو أندية الدورى المصرى الممتاز العقم التهديفى وغيابهم عن التواجد فى صدارة جدول ترتيب الهدافين بعد انتهاء مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدورى العام 2019/2020 وهو ما يضع البدرى وجهازه فى ورطة لحسم مهاجمين الفراعنة بالمعسكر المقبل .

الدورى هذا الموسم شهد حصار كبير على لقب الهدافين بتواجد لاعبى الوسط والمدافعين فى صدارة هدافين الدورى العام ،مع غياب تام لمهاجمو الأهلى والزمالك .

وشذ كل من حسام حسن مهاجم سموحة ومحمد سالم مهاجم المقاولون العرب عن قاعدة العقم التهديفى للمهاجمين حيث نجحا الثنائى فى تسجيل 5 أهداف مع فرقهم .

-ترتيب الهدافين :

عبدالله السعيد.. 8 أهداف.. بيراميدز

محمد شريف.. 7أهداف.. إنبى

حسام حسن.. 5 أهداف.. سموحة

محمد سالم ..5 أهداف.. المقاولون

وليد سليمان.. 5 أهداف.. الأهلي

محمود رزق .. 4 أهداف.. الاتحاد السكندري

رمضان صبحي .. 4 أهداف .. الأهلي

عمرو الحلواني .. 4 أهداف .. حرس الحدود

أوميد أوكري .. 4 أهداف .. أسوان

مروان حمدي .. 3 أهداف .. وادي دجلة

وشهدت نسخة الدورى هذا الموسم تفوق المدافعين وعلى رأسهم محمود رزق قلب دفاع الاتحاد السكندرى وعمرو الحلوانى ظهير ايسر نادى إنبى الذين نجحوا فى تسجيل 4 أهداف هذا الموسم ،اضافة إلى تصدر عبدالله السعيد متوسط ميدان بيراميدز جدول هدفين الدورى الممتاز برصيد 8 أهداف .

ولازالت ظاهرة ابتعاد مهاجمو الأهلى والزمالك عن صدارة ترتيب الهدافين مستمرة حيث نجح أحمد على كامل فى الموسم المنقضى فى الحصول على لقب هداف الدوري

ولم يتواجد أحد من مهاجمو القطبين ينافسه على حصد لقب الهداف لكن هناك مدافع الزمالك محمود علاء الذى كان منافسا شرسا لمهاجم المقاولون السابق لكنه حسمها لصالحه .

ويعانى مصطفى محمد مهاجم نادى الزمالك من غياب التهديفه رغم بزوغ نجمه مع المنتخب الوطني الأوليمبى ونجح فى خطف الأضواء وسلطت عليه الٱمال من أجل قيادة هجوم المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة إلا أنه لايجد الدعم الكافى من صانعى ألعاب النادى .

صاحب ال 22 عاما واحد من أفضل المهاجمين بالدورى العام رغم فشله فى الجوله الماضيه فى هز شباك سموحة إلا أن مهاجم فز قادر على قيادة هجوم الفراعنة خلال الفترة المقبلة ،وسيكون حلا مثاليا البدرى لكنه يفتقد المد الهجومى من زملائه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى