الدوري الممتازتقارير

تقرير : أفضلية رقمية للأهلى قبل مواجهة الإتحاد في مواجهه المتصدر والوصيف

يحل نادى الإتحاد السكندرى ضيفا ثقيلا على نظيره الأهلى فى إطار منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتى تقام أحداثها فى السابعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة ،بصافرة تحكيمية لطارق مجدى .

-حظوظ الفريقين :

يمتلك الأهلي سلسلة رائعة من حيث الانتصارت حيث لم يعرف الفريق الأحمر أي نتيجة سوى الفوز في مسابقة الدوري حتى الآن من خلال الانتصار في أول سبع مباريات.

الكتيبة الحمراء تحت قيادة مدربها السويسرى رينيه فايلر تسعى وبقوة من أجل تحقيق العلامة الكاملة والحفاظ على صدارة جدول الترتيب إلا أن زعيم الثغر لن يكون صيدا سهلا فى اللقاء .

على الجانب الآخر الأتحاد السكندرى تحت قيادة مدربه طلعت يوسف يسعى وبقوة للخروج بنتيجة إيجابية من أجل مواصلة استفاقة الفريق تحت قيادة مدربه المخضرم وتعطيل قطار الأهلى .

من أصل 23 مباراة أمام الأهلي لم يحقق طلعت يوسف سوى انتصار وحيد أمام الفريق الأحمر كان وقتها مديرًا فنيًا لفريق اتحاد الشرطة حيث فاز وقتها بهدف دون رد جاء عن طريق أحمد دويدار من ضربة جزاء في مباراة أقيمت 26 نوفمبر 2008.

في المجمل لعب طلعت يوسف أمام الأهلي في 23 مباراة حقق الفوز في مناسبة وحيدة مقابل أربع تعادلات بواقع تعادلين مع الشرطة وتعادل مع طلائع الجيش وبتروجيت.

-مواجهات الفريقين تاريخيا :

التقى الأهلى بالإتحاد السكندرى فى 117 مباراة منذ بداية الدورى المصرى الممتاز،حقق الأهلى الأنتصار فى 76 مباراة ،بينما نجح زعيم الثغر فى التغلب على القلعة الحمراء فى 16 مناسبة،وحسم التعادل نتيجة 24 مباراة .

هجوم الأهلى نجح فى تسجيل 194 هدفا فى شباك الاتحاد السكندرى ،بينما نجح مهاجموا الفريق السكندرى فى زيارة شباك القلعة الحمراء فى 73 مناسبة .

حافظ الأهلى على الكلين شيت فى 71 مباراة فى مقابل 24مباراة لزعيم الثغر .

حسام حسن هو هداف الأهلى فى تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا،بينما محمد دياب هو هداف الاتحاد السكندرى ب8 أهداف في شباك القلعة الحمراء.

أكثر النتائج تكرارا في لقاءات الفريقين هي 1/0 و تكررت في 28 مناسبة منها 23 للأهلي و5 للاتحاد، واحتكم الفريقان للتعادل السلبى في 14 مناسبة.

– موقف الفريقين في جدول الترتيب :

الأهلى يحتل صدارة ترتيب الدورى المصرى الممتاز برصيد 21 نقطة ،بينما يأتى الأتحاد السكندرى وصيفا ب20 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى