الدوري الممتاز

رينيه فايلر: بطولة الدوري ليست ضعيفة ولا يوجد لاعب في الأهلي أساسي وآخر احتياطي

 

تحدث السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن فوز الفريق برباعية على نظيره الاتحاد السكندري برباعية في الدوري المصري.

وعبر فايلر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الاتحاد السكندر قائلاً ” عندما نفوز بأربعة أهداف على فريق بحجم الاتحاد لا بد أن نكون سعداء.. حافظنا على شباكنا وهو أمر يسعدنا.. وحققنا الفوز بأربعة أهداف على فريق قوي، ونجحنا في الوصول إلى هدفنا خلال المباراة وتحقيق النقاط الثلاث” .

وتابع ” الربع الساعة الأولى من المباراة استحوذنا على الكرة، وقبل نهاية الشوط نجحنا في تسجيل هدف التقدم.. وبعد الهدف الثاني المباراة انتهت نظريًّا” .

واستكمل” بطولة الدوري ليست ضعيفة، وهناك فرق قوية في المسابقة، ولكن لا يجب أن نقارن الدوري المحلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تجمع أفضل الفرق في إفريقيا بشكل عام، ومن الطبيعي أن تكون أقوى، وهو أمر لا يحتاج إلى شرح من جانبي”.

كما أثني فايلر على أداء أيمن أشرف، مؤكدًا أنه لاعب جيد، وكرة القدم أصبحت تعتمد على الجانب البدني، و أشار إلى أنه سعيد بأدائه، ولكن بشكل عام المدافع يحصل على إنذارات أكثر من أي لاعب في مركز آخر.

وأوضح عن سبب تغييرات اللقاء ” أي تغيير في المباراة دائمًا ما أنظر إلى المباراة نفسها وأحداثها، ولا أنظر إلى المستقبل.. نجري تغييرات بسبب تعديل في طريقة اللعب.. الصورة تكون كاملة أمامي في الملعب، وأتخذ قراري”.

واستكمل أن على كل لاعب في الفريق أن يبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى أفضل مستوى، مؤكدًا أنه سعيد بتسجيل وليد أزارو هدفًا في مباراة اليوم.

كما شدد السويسري أن في الأهلي لا يوجد ما يسمى بلاعب أساسي وآخر احتياطي، فجميع اللاعبين في حساباته والكل يشارك والفرصة متاحة أمام الجميع.

واختتم تصريحاته قائلا ” حققنا الفوز اليوم في مباراة الاتحاد، ومنحت اللاعبين راحة غدًا لالتقاط الأنفاس وتجنب الإرهاق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى