دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. توخيل : تأهلنا ونصرنا للجماهير وكانت لدينا رغبة في رد الفعل

تحدث توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان بعد قدرته على قيادة فريقه لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند بعد الفوز بثنائية في حديقة الأمراء .

وصرح توخيل عبر قناة مونت كارلو “لعبنا كوحدة واحدة، وأثبتنا أننا فريق محل ثقة، هذا أمر مهم، أنا سعيد للغاية لكوني مدربا لهذا الفريق .

لقد كانت الأجواء رائعة في الحافلة أثناء التوجه للملعب وسط هتافات الألتراس، لقد هتفنا معهم، وتبادلنا الغناء، لقد كانت لحظات استثنائية، وقلت لنفسي قبل المباراة أننا بحاجة لهذه الأجواء في المدرجات .

كرة القدم لها علاقة تبادلية مع الجماهير، فهو الوقود الذي يحرك اللاعبين، فاللعب بدونهم كان صعبا للغاية، ولكن الفريق كان مميزا ، المشجعين كانوا ايضا رائعين واعطونا قوة هائلة وعانينا في الحافلة قبل المباراة وهذا النصر للجماهير  .

وأضاف المدرب الألماني “لقد توجهت للجماهير بعد المباراة، وكان المنظر رائعا خارج أسوار الملعب، فالكرة للجماهير”.

وحول الخسارة في مباراة الذها بهدفين لهدف واحد”خسرنا مباراة الذهاب بنتيجة 1-2 في ألمانيا، وذلك بعد سلسلة انتصارات في 28 مباراة متتالية، ولكن البعض تعامل معنا أننا رابع الترتيب في الدوري الفرنسي وودعنا كل بطولات الكأس، لذا كان لدينا رغبة في رد الفعل”.

وعن الفوز إيابا على دورتموند بهدفين نظيفين أتم توخيل “ركزنا على السيطرة والاستحواذ، نجحنا كثيرا في الشوط الاول، وتوقعنا الصعوبات والمعاناة في الشوط الثاني، لكن نجحنا في إغلاق المساحات، كما شكلنا خطورة من المرتدات”.

بينما قال خوان بيرنات رجل مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند :

” كان علينا مشاركة التأهل مع جماهيرنا بعد المباراة ، الدعم الذي منحونا إياه و القوة قبل المباراة لذا حاولنا جاهدين ان نتأهل وفعلناها ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى