دوري أبطال افريقيا

خاص | بعد خسارة الوداد لنهائي أفريقيا .. المغرب تسعى لفرض السيطرة على السوبرليج

 

تتجه أنظار العالم إلى قارة أفريقيا في شهر أكتوبر المقبل مع انطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي والتي ستشهد مشاركة ثماني فرق في نسختها الأولى، كان من المقرر أن تقام البطولة بنظامها الحديث في قارة أوروبا بمشاركة عدد من كبار الأندية في القارة إلا أن المسابقة وجدت رفض وانسحاب عدد من الفرق.

 

 

اختار الكاف ثماني فرق للظهور الأول في البطولة وهم : الأهلي المصري – الترجي التونسي – مازيمبي الكونغولي – سيمبا التنزاني – صن داونز الجنوب إفريقي – إنييمبا النيجيري – الوداد المغربي – الرجاء المغربي، حسب آخر تقارير صدرت من الكاف.

 

جاء اختيار الفرق المشاركة بناءً على عدة معايير اشترطها الكاف منها تواجد فرق عدة في الناشئين بجانب وجود ملعب خاص بكل فريق يتمتع بكافة المعايير اللازمة من أجل إقامة المباريات.

 

تقام القرعة في الخامس عشر من شهر يوليو المقبل على أن تنطلق المسابقة في العشرين من شهر أكتوبر المقبل ، حسب ما تم إعلانه أن البطولة ستقام بنظام خروج المغلوب بصورة الذهاب والإياب.

 

 

علم كورة نيو أن الاتحاد الأفريقي مازال يدرس التصور النهائي والأخير للبطولة ويدخل ضمن المقترحات إقامة البطولة في المغرب بنظام البطولة المجمعة وذلك في الفترة بين 20 أكتوبر – 10 نوفمبر بدلًا من نظام الذهاب والإياب على أن يقام اللقاء النهائي في صورة ذهاب وإياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى