الإتحاد الافريقي

دوري السوبر الأفريقي| منافس الأهلي المُحتمل.. كل ما يخص إنييمبا النيجيرى 

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طريقه في منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي 2023-2024، وذلك بخوض لقاء دور الثمانية.

الجدير بالذكر أن قرعة البطولة لنسختها الأولى، ستُقام غدًا السبت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك بمشاركة 8 أندية، 3 من شمال القارة، 2 من الوسط وثلاثة من الجنوب.

وفي سياق متصل، يتواجد المارد الأحمر في التصنيف الأول (A) للبطولة رفقة كل من الوداد الرياضي المغربي، الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

فيما تواجد ضمن أندية التصنيف الثاني (B) من دوري السوبر الأفريقي كل من إنييمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونغولي وأتلتيكو بتروليوس الأنجولي.

ومن المقرر أن تقام أحداث المباراة الافتتاحية يوم 20 أكتوبر المقبل في دار السلام في تنزانيا، وسيتم تحديد الساعة لاحقًا، على أن تُحدد القرعة منافس فريق الشياطين الحمر في دور الـ8 من البطولة.

يذكر أن فريق إنييمبا هو أحد أعرق الأندية النيجيرية، وبطل الدوري المحلي للموسم الماضي، كما أنه الأكثر تتويجًا به برصيد 9 ألقاب، ويمتلك في جعبته لقبين دوري أبطال أفريقيا، ومثلهما السوبر الأفريقي.

ويقود النيجيري جورج فينيدي تدريب فريق فيل الشعوب، كما أنه يستضيف جميع مبارياته على أرضية معقله ملعب إنييمبا الدولي في أبا.

ويمتلك فريق إنييمبا النيجيري عدد من اللاعبين المميزين أبرزهم نجم صفوف المنتخب الوطني، حارس المرمى أولورونليكي أوجو.

كما أنه يضُم لاعبين ذو مستوى قوي، أبرزهم المهاجم تشوكويميكا أوبيوما الذي يعتبر هو هداف الفريق الأول لكرة القدم في أغلب المناسبات.

وعقد الفريق النيجيري عدة تعاقدات مميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع كل من الجناح الأيسر جوزيف أتولي قادمًا من لوبي ستارز، ووسط الميدان أنتوني أوكاتشي لاعب نجوم الرماية السابق، والظهير الأيسر جابرييل إنوسنت من إينوجو رينجرر، والجناح الأيمن جورج أوبن من فريق الهضبة.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى