كورة إنجليزية

كلوب يشيد بشبابه وبظهور مينامينو أمام إيفرتون

عقب يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي بعد الفوز على إيفرتون بهدف نظيف ، سجله كورتيس جونز في إطار منافسات الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي .

وقال كلوب بعد المباراة عن إصابة ميلنر : ” لاعبَين اليوم لعبوا اخر مباراة -كأساسيين- واحد منهم تعرض لإصابة، هذه الوضعية التي نحن فيها الآن وهذا هو السبب وراء قيام المدربين بالعديد من التغييرات، لايتعلق الأمر بأهمية الكأس وغيره وإنما بالتوقيت”

وأضاف عن تقييم المباراة :” كل شيء كان مثالياً اليوم لقد كان اداءاً رائعاً واستثنائي للغاية من فريق لايتمتع بخبرة وفيرة، لقد كانت المباراة الاولى للعديد من الشبان باللعب على انفيلد وامام هذا الحشد الجماهيري وامام فريق مثل ايفرتون، لقد احببت كل ثانية من هذه المباراة”.

وواصل : ” بالشوط الاول كانت مباراة مفتوحة بشكل اكبر لكن كنا مركزين ونلعب بشكل جيد ودافعنا كمنظومة وطبقنا الضغط بشكل استثنائي للغاية ، لقد سجلنا هدفاً وسيطرنا على المباراة لعدة أجزاء، احببت هذه المباراة واحببت اداء كل لاعب، لقد كانوا مذهلين اليوم”.

وعن مينامينو قال كلوب : ” لقد كان ممتازاً ومذهلاً واللاعب الفعلي الذي اردناه، مباراته الاولى مع لاعبين وفريق لايعرفهم كثيراً ومع خوض حصتين تدريبيين لكنه تألق اليوم، اظهر مهارات كروية وإنطباع جيد ، لم يكن متعبا عندما قمنا تغييره ولكن أخرجناه وادخلنا تشامبرلين “.

وحول هدف جونز فقد تلقي إشادة من كلوب :” لقد كان هدفاً لايصدق من جونز، انه هدف استثنائي بصراحة، انه فتى مذهل جداً لكن لا افهم لماذا لا احد يتحدث عن ياسر لعروسي وتشيرفيلا ونيكو ويليامز، هل عليهم ان يسجلوا اهدافاً كهذه لنتحدث عنهم؟ ، لست متفاجئًا من تسجيل كورتيس جونز هدفاً كهذا لكن مازال امامه الكثير ليُحسّنه ويتعلمه، مازال صغيراً (18 عام) لو كان في المانيا لكان مع فريق الناشئين وبعيد عن الفريق الاول لكن هو معنا ومُحاط بلاعبين رائعين”.

وتابع كلوب :” بصراحة ما أعجبني هو ان لاعبينا استغلوا كل شيء للتسبب بمشاكل لإيفرتون ، الجماهير ؟ لقد كانت اجواءاً استثنائية، لم نأخذ اي شيء على اساس انه مضمون، كنت اتمنى ان اسئل البعض عما قالوه عندما رأوا التشكيلة وموضوع احترامنا لمسابقة كأس انجلترا ، عندما تكون لاعباً لليفربول عليك ان تحترم اُسس هذا النادي، لايمكنك دوماً تقديم افضل المستويات لكن بإمكانك القتال دوماً وهذا ماسيجعل الحياة صعبةً على الخصم، انه الامر ذاته مع الجماهير، عليك ان تصرخ بأعلى مايمكنك بالملعب”.

وختم : ” من المهم للغاية ان لاعبينا الصغار عرفوا طريقة لعبنا، رأيت ذلك اليوم على أكمل وجه، اخبرت اللاعبين ان عليهم ان يفخروا بأدائهم، كان ادائاً مذهلاً وأخّاذ”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى