تقارير

ثلاثة قنابل مُسيلة لدموع الكتالان تطيح بهم من الكأس

مساء الأحد يستضيف ملعب الجوهرة بجدة في المملكة العربية السعودية نهائي مرتقب في السوبر الإسباني بين قمتين إسبانيا .

الملكي قد تخطى فالنسيا في نصف النهائي بعد قبضةً من حديد ضرب بها الخفافيش بثلاثة أهداف ، بينما أتلتيكو آنهى على آمال البلوجرانا في الوصول للنهائي بعد التفوق للرخوي بلانكوس بثلاث أهداف مقابل هدفين .

ديربي الفريقين له تاريخ لا يجهلهُ أحد منذ القدم إنتهى آخرهم بالتعادل السلبي في الجولة السابعة في إطار مواجهات الدور الأول بالدوري الإسباني من معقل الأتليتي على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ريال مدريد له الغلبة في المواجهات المباشرة مع نظيره أتلتيكو فقد إلتقى الفريقين في ١٩٥ مباراة تمكن الريال من تحقيق الفوز في ١٠١ مباراة من بينهم ٣٩ فوز على ملعب أتلتيكو، بينما حقق أتلتيكو الفوز في ٤٨ لقاء وتحقق التعادل ٤٦ مباراة آخرى، أما على صعيد السوبر الإسباني فكانت هناك مواجهتان كان الفوز للأحمر في مناسبة والتعادل بمباراة أخرى.

فاز زيدان في ٣ لقاءات أمام النظير الآخر بينما تعادل في ٤ آخرى وخسر لقائين فقط، ويُذكر أن صاحب الضربات الأكثر في مرمى الأتلتيكو، البرتغالي الراحل عن صفوف الفريق كريستيانو رونالدو برصيد ٢٢ هدفًا.

والجدير بالذكر أن صاحب التتويج الأخير المهزوم آمس برصيد ١٣ بطولة سوبر لبرشلونة بينما عشرة ألقاب للريال ولقبين للأتلتيكو .

فهل سيخطف الميرينجي بطولة جديدة في جعبته أم أن للرخوي بلانكوس رآي آخر؟

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى