كورة إنجليزية

مينامينو : لهذه الأسباب فضلت الإنتقال إلي ليفربول

كشف تاكومي مينامينو نجم نادي ليفربول الإنجليزي الجديد عن اسباب تفضيله الإنتقال الي صفوف فريقه الجديد في يناير قادما من سالزبورج .

وتحدث مينامينو عن السبب وراء اختياره الانتقال إلى ليفربول، قائلًا: “تلقيت عرضًا من النادي الأفضل في الكوكب، وهذا يعني لي الكثير، رأيت أنها فرصة عظيمة وأردت استغلالها”.

وأضاف: “كنت أعرف باهتمام ليفربول بضمي، وكان ذلك بمثابة المفاجأة بالنسبة لي، ولكن بعد مواجهتهم مرتين في دوري أبطال أوروبا، وتحدثي إلى يورجن كلوب، لم أعد قادرًا على الصبر لخوض هذا التحدي”.

وتابع: “تسجيلي لهدف في الأنفيلد منحني بعض الثقة”.

وعن التشابه بين كلوب وجيسي مارش، مدرب سالزبورج، أوضح: “الثنائي يمتلك الرغبة القوية للمضي قدمًا والتحلي بالشجاعة لتحقيق ذلك، كما قدما عملًا استثنائيًا”.

ويتميز أسلوب مينامينو بالنشاط الشديد بين الخطوط، وتحدث عن أهمية ذلك بالنسبة له: “هذه واحدة من نقاط قوتي، وهو أمر هام في كرة القدم الحديثة، وبالتالي أرغب في الحفاظ على تلك الميزة”.

واستطرد: “عندما أتلقى الكرة، يكون أول ما أفكر به هو كيفية الوصول إلى مرمى الخصم، وذلك سواء بالهجوم الفردي أو بالتعاون مع زملائي، بشكل عام، دائمًا ما أملك نظرة مباشرة تجاه المرمى”.

وبخصوص فترته في سالزبورج، أردف: “بدون السنوات التي قضيتها في سالزبورج، لم أكن لأتواجد هنا، أنا ممتن لمنحي فرصة اللعب في الأجواء الأوروبية، وتعلم كيفية إدارة الأوقات الصعبة في مسيرتي بخبرة جيدة، آمل في المستقبل أن ينضم العديد من اللاعبين اليابانيين إلى سالزبورج”.

وتطرق مينامينو في حديثه المطول مع “فرانس فوتبول” إلى أيامه الأولى في ليفربول: “لم تمر سوى أيام قليلة منذ وصولي، ولكني أشعر بأني أتواجد هنا منذ عدة شهور، هذا هو كل الحب الذي حظيت به من المدرب وزملائي، ليفربول يمنحك مناخا استثنائيا للتركيز في كرة القدم”.

وتابع: “أتذكر أنه بعد أول تدريب لي، أتى إلي كلوب وطالبني بعدم القلق مما يدور من حولي، وأن ألعب -كما كنت في سالزبورج- بأسلوبي الخاص وأستمتع”.

واختتم الياباني حواره بالتحدث عن عدم فوز ليفربول بلقب الدوري منذ فترة طويلة: “لا يوجد الكثير مما يمكن قوله في هذا الشأن، أنا انضممت للفريق للتو، ما يمكنني التفكير به هو أن أقدم الكثير للفريق بقدر ما تلقيته من كلوب وزملائي”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى