كيكي سيتين : لم يستغرق قبولي عرض برشلونة إلا خمس دقائق و هدفي الفوز بكل شئ

 

قال كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد في مؤتمر تقديمه للصحافة ووسائل الإعلام أنه لم يكن يحلم بتدريب النادي ، وكشف كواليس اول حصة تدريبية مع الفريق .

وصرح سيتين : ” لم أحلم ابدا في حياتي وان اتخيل ان اكون مدربا لبرشلونة يوما ما ، يوم مميز بالنسبة لي ، يجب ان اشكر النادي على هذا التحدي ، واقوم بتوصيل فلسفتي وافكاري للاعبين ، كنت في مرزعتي امس واليوم انا مع الأفضل في برشلونة ، فالفيردي شخص رائع ومميز ولدي علاقة جيدة معه ولكن ليست عميقة ” .

وأضاف : ” كنت دائماً اتخيل بانني سادرب فريق يمر بـ صعوبات او قريب من الهبوط اما برشلونة ، لكن بعد خسارة كاس السوبر او الكاس جاءت بـ عواقب نحن المدربون لا نتحملها ، تحدثت مع اللاعبين وكانت لديهم رغبة كبيرة في العمل ، ونحن متاكدون بانهم سيتعلمون هذه الافكار بسرعة ولن تواجهنا اي صعوبات لانهم يعرفونها ، لدي قناعات كبيرة وهذا اسلوب حياتي وأريد إيصاله هنا ” .

وواصل : ” الجميع يعرف طريقتي واسلوب لعبي في جميع الفرق التي دربتها وانا دائماً ادافع عنه ، نحاول اخراج افضل ما لدى اللاعبين ، سنحاول تحسين كل شئ وتقديم افضل ما يمكن ، هدفي الفوز بكل شئ ، ليس لدينا طريق آخر ، يجب ان يتطور النادي ويفوز بجميع الألقاب ويقدم كرة جميلة ، يجب ان نحاول دائما تقديم كرة قدم رائعة ” .

وحول قوله ذات يوم أنه سيبكي يوم إعتزال ميسي رد :” لقد قلت ذلك على العديد من اللاعبين رغم ان ميسي حالة خاصة ، لـ 14 عام وانا اجلس امام التلفاز لمشاهدة ميسي وباقي اللاعبين الذين جعلوني استمتع ، اخر 10 سنوات استمتعت بـ مُشاهدة برشلونة من التلفاز ..استعمتعت جداً بكل ما يقدموه وشاهدت تقريباً جميع المُباريات ” .

وأشاد سيتين بالأسطورة ليونيل ميسي : ” دائماً ما يقدم ميسي أفضل مستوى لديه وتستمتع به ، انا اليوم هنا وادرب أفضل لاعب في العالم انه رائع ، لا اشعر بما يجري ، تحدثت إلى ميسي وباقي اللاعبين ، قلت له بشكل مباشر انا معجب بما تقوم به ، انسان صريح ولا اتردد في قول ما اريد او تصحيح الأخطاء ، لكل مدرب اسلوب معين وانا لا اعرف إذا كان المفضل ولكنه أسلوبي ” .

وأكمل سيتين :” يجب أن تفكر دائا بأن يكون الفريق افضل ويتطور ، لدي هدفين تحقيق كل ما يمكن بالإضافة لإداء جميل ، جميع المدربين مختلفين وانا هنا مع طاقة إيجابية قوية ، يجب ان نفكر بعظمة وتطلبات هذا الفريق دائما ، عند تغيير المدرب دائما ما يكون هناك طاقة متجددة وهذا امر جيد للفريق ومحز للأكاديمية ، إصابة سواريز ؟ لاعب مهم للغاية وعلينا التفكير في ما نقوم به ، الشئ المهم هو الفلسفة وهذه غير قابلة للتفاوض ” .

وقال سيتين ايضا عن خطته المفضلة في اللعب :” يمكن في وقت ما نقوم بإجراء تعديلات على 4-3-3 ، اضمن دائما ان الفريق الذي سأدربه سيقدم كرة قدم جيدة ، قبول تدريب برشلونة لم يستغرق 5 دقائق ، وكانت مفاجآة عندما تم إعلامي بالأمس ، أعرف اني هنا بعد ما قدمته مع بيتيس ولاس بالماس ” .

وحول إمكانية التوقيع مع مهاجم 9 يعوض سواريز قال سيتين : ” ما زلت في يومي الأول وهنالك عدة اشياء سنقوم بفعلها .. هذا الأمر لا يقلقني حالياً لأنه لدي عدة لاعبين مُميزين .. الشيء الهام هو فلسفة النادي قد نلعب بـ4/4/2 او 4/3/3 ” .