الدوري الممتاز

الأشهر “إبراهيم وحسام”.. تعرف على “توائم” كأس العالم في 21 نسخة ماضية قبل مونديال قطر

حدث العديد من الظواهر في مونديال العالم على مدار 21 نسخة ماضية، من حيث المكان والزمان وكذلك اللاعبون، وقصة اليوم تدور حول العظماء السبعة “توائم” كأس العالم منذ مونديال 1930 وحتى النسخة الماضية روسيا 2018.

ونستعرض من خلال “كورة نيــــو” أبرز اللاعبين الأشقا “التوأم” في كأس العالم، وذلك قبل انطلاق كأس العالم بقطر في ال20 من الشهر الجاري.

البداية 1974

ظهر للمرة الأولى “توأم” الساحرة المستديرة في مونديال العالم، وذلك عبر بوابة المنتخب الهولندي في نسخة كأس العالم 1974 بألمانيا، وكذلك نسخة 1978 بدولة الأرجنتين.

وحضر الثنائي التوأم ريني فان دي كركوف، وشقيقه ويلي فان دي كركوف
في النسختين، ووصل مع منتخب الطواحين الهولندية إلى نهائي البطولتين، ولكن خسر المنتخب الهولندي البطولتين.

المرة الثانية والظهور المصري الإماراتي

سجل المنتخب المصري التوأم الثاني في مونديال كأس العالم، وذلك في مشاركة الفراعنة خلال مونديال إيطاليا 1990، بحضور التوأم العربي الأشهر إبراهيم وحسام حسن.

فيما شهد مونديال 1990 ظهور المنتخب الإماراتي بتوأم آخر، وذلك بمشاركة اللاعب الإماراتي السابق إبراهيم مير وشقيقه عيسى مير.

عودة “التوأم” الهولندي

وعاد “التوأم” الهولندي للصورة مرة أخرى في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية ومونديال 1998 بفرنسا، وذلك عندما حضر اللاعب الهولندي فرانك دي بوير وشقيقه رونالد.

الحضور الخامس 2002

شهد مونديال العالم 2002 ظهور التوأم الخامس في البطولة عبر تاريخها، وذلك عندما حل اللاعب مارسين زيولاكوف وشقيقه مايكل مع المنتخب البولندي.

الظهور السادس 2006

سجل اللاعبان السويسريان فيليب وديفيد ديجين حضورهما مع المنتخب السويسري خلال نسخة كأس العالم 2006 والتي أقيمت على الأراضي الألمانية.

التوأم السابع والأخير

سجلت النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018، حضور التوأم السابع في تاريخ مونديال العالم لكرة القدم، وذلك عندما حضر التوأم الروسي أليكسي ميرانتشوك وشقيقه أنتون ميرانتشوك في النسخة الماضية مع المنتخب الروسي لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى