المحترفينكورة إنجليزية

تريزيجيه : الدوري الإنجليزي كان حلم حياتي وأريد الوصول لأهداف بعيدة

أجري نجم استون فيلا الإنجليزي محمود حسن تريزيجيه حوار مع شبكة بي إن سبورت حول إنضمامه لفريقه الجديد ومسيرته في كرة القدم .

وحول سبب تسميته بلقب تريزيجيه قال في أول تصريحاته :” الاسم جاء من بدر رجب مدربي وله فضل كبير عليّ، كنت هدافا لفريق مدرسة الكرة في الأهلي لأنني لعبت في مركز المهاجم وأطلق عليّ اسم تريزيجيه لأنني كنت أقص شعري على طريقة المهاجم الفرنسي الشهير”.

وحول تجربته الإحترافية الأولي مع أندرلخت أضاف : ” واجهت صعوبات في بلجيكا في البداية وانضممت بعد مرور شهر منذ بداية الموسم بسبب بطيء المفاوضات مع الأهلي، وظللت لمدة شهر آخر اتأقلم مع الأجواء في التدريبات وأشاهد الفريق وفقا لتعليمات المدرب”.

وواصل عن اللعب مع قميص قاسم باشا :” في البداية لم أكن موفقا إذ سجلت 3 أهداف في الدور الأول، ومع نهاية الموسم سجلت 16 هدفا، ومن ثم ساهمت في تواجد الفريق بالنصف الأول من جدول الترتيب”.

وحول إنتقاله لأستون فلا اكمل تصريحاته : ” لم يكن فقط جالاتا سراي الذي يسعى لضمي، كان هناك 3 فرق كبيرة في تركيا سعت لضمي وكذلك فريق ذو اسم كبير في إيطاليا ، حلمي حياتي كان اللعب في الدوري الإنجليزي، والعروض التي وصلت لي كانت بأضعاف مضعفة من عرض أستون فيلا”.

وحول سبب تفضيله عرض استون فيلا أتم تصريحاته :” هناك فريقان سعيا لضمي في الدوري الإنجليزي، وما ساهم في الانتقال هو تاريخ النادي وتواجد أحمد المحمدي الذي ساعدني كثيرا وكذلك تواجد ناصيف ساويرس مالكا للنادي ساهم في الانتقال، خاصة أنني اهتم بالتعامل النفسي بشكل كبير ، اسلوب اللعب في إنجلترا ؟ تحتاج للقوة والسرعة والذكاء وأنا أحب أسلوب اللعب في الدوري الإنجليزي الذي يجعلك لا تلتقط أنفاسك ويطلب منك دائما التركيز”.

وواصل عن التأقلم مع الحياة في إنجلترا “التحدي بالنسبة لي مثل الوصول لـ (مستوى الوحش) عقب تحقيق حلمي وأتمسك بالفرصة من أجل تقديم أفضل ما لدي والتحسن بشكل دائم وتمنية ما ينقصني”.

وتابع “أتواجد في النادي بشكل يومي وأسعى بشكل دائم التعلم من دين سميث المدير الفني وجون تيري المدرب المساعد، لأنني اكتسب منهم خبرات قد أجنيّها خلال سنوات عديدة”.

وبالانتقال للحديث عن منتخب مصر “المنتخب دائما ما يمتلك لاعبين أصحاب قدرات خاصة ولدينا جهاز فني قوي بقيادة حسام البدري ونسعى لبدء فترة جديدة بعد نهاية الفترة الماضية بحلوها ومُرها”.

وأخيرا عن أهدافه مع استون فيلا الموسم الجاري “هدفنا البقاء في الدوري الإنجليزي وهو الأهم لأن قوام الفريق الأساسي أغلبه يخوض الموسم لأول المرة سويا، إذ نضم 7 لاعبين جدد بجوار 3 أو 4 أسماء أساسية، ولو أكملنا الموسم المقبل قد نقوم بعمل مختلف”.

وتابع “في كأس الرابطة لم يكن المشوار سهلا ونستهدف تخطي ليستر سيتي عقب تحقيق التعادل ذهابا بهدف لكل فريق، واللعب في ويمبلي بالمباراة النهائية”.

وختم حول هدفه الشخصي : ” أريد النجاح في الوقت الحالي وهو ما يفتح لي المجال من أجل الوصول لأهدافي البعيدة وعندما أنجح في هدفي سأصل لما أريد”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى