دوري أبطال افريقيا

فرص الزمالك في الصعود لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا – حالة وحيدة تطيح بالأبيض

نجح فريق الكرة بنادي الزمالك في تحقيق انتصارا هاما في الجولة الماضية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على زيسكو الزامبي بنتيجة 2-0 ليقترب للتأهل للدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

ويتبقى للفارس الأبيض مباراتان بدور المجموعات الأولى أمام مازمبي في مصر ثم بريميرو دي اوجوستو خارج الديار بانجولا.

ويستعرض موقع كورة نيو فرص الزمالك للتأهل للدور الثاني:

الفوز على مازمبي يحسم التأهل:

في حالة نجاح الزمالك في تحقيق الانتصار على مازمبي سيرتفع رصيد المارد الأبيض للنقطة العاشرة متساويا مع فريق مازمبي المتصدر والذي حسم التأهل قبل انتهاء منافسات دور المجموعات بجولتين ويتم حسم متصدر المجموعة عن طريق الجولة الأخيرة حيث سيواجه الزمالك بريميرو دي اوجستو ويواجه مازمبي فريق زيسكو الزامبي.

حالة أخرى تحسم تأهل الزمالك قبل الجولة الأخيرة:

وفي حالة تعادل فريقي بريميرو دي اوجستو وزيسكو الزامبي في المواجهة المقبلة سيتم حسم تأهل الزمالك للجولة الثانية دون النظر لنتيجة الفريق الأبيض في المباراتين الأخيرتين.

حالة التعادل :

وفي حالة تعادل الزمالك أمام مازمبي وفوز زيسكو أو بريمرو دي اوجستو الأنجولي سيتوجب على الفريق التعادل في المواجهة الأخيرة أمام الفريق الأنجولي لضمان التأهل.

الهزيمة من مازمبي:

يحتاج الزمالك أيضا التعادل فقط في المباراة الأخيرة أمام اوجستو الأنجولي في حالة الهزيمة من مازمبي وفوز أحد طرفي مباراة زيسكو واوجستو.

حالة وحيدة تطيح بالزمالك:

في حالة خسارة الزمالك المباراتين أو التعادل في مباراة مازمبي وفوز بريميرو دي اوجوستو على زيسكو وعلى الزمالك في المباراة الأخيرة ، يودع المارد الأبيض البطولة ويتأهل كلا من مازمبي و أوجستو عن المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى