كورة اسبانية

كيكي سيتين : تدريب برشلونة هدية غير متوقعة و اعرف متطلبات ان تكون مدربا للبارسا

أجري كيكي سيتين مدرب برشلونة أول مؤتمر صحفي له الخاص بلقاء غرناطة مساء الغد ، في إطار منافسات الدوريا لإسباني لكرة القدم .

وقال سيتين : ” دائما أقول للاعبين بأن يتوقعوا الأفضل من الخصوم ولا توجد مباراة سهلة ، اول اسبوع في الفريق ؟ مر بشكل جميل وافضل مما توقعت ، عندما تذهب لفريق جديد دائما يكون هناك شك ، لكني سعيد باللاعبين وقبولهم لأفكاري ” .

وأضاف حول علاقته مع ميسي : ” لا يمكنني أن اخفي ان ميسي لاعب خاص جدا ، تحدثت مع كل اللاعبين مثل ميسي و بيكي ونيتو ، ايضا تحدثت مع فيدال حول أفكاري ، هل سيلعب ريكي بويج ؟ ريكي ولاعبي برشلونة ب مميزين وبالتأكيد سيحظوا بالفرصة يوما ما ، اردت التعرف علي كل اللاعبين ومن المبكر اتخاذ قرارات ” .

وواصل : ” جميع لاعبي برشلونة ب لديهم الفرصة للعب يوما ما، سأحاول الاستمتاع في كل يوم اقضيه في هذا النادي ، لا يمكنن ان اكون افضل من هذا المكان ، جميع اللاعبين لديهم الفرص لكي يلعبوا غداً, تشكيلتي التي اخترتها في التدريبات ليس لها علاقة لـ مُباراة الغد.. على الجميع ان يُقاتل على مركزه وبعض المرات سوف اختار لاعبين ليس من المُتوقع ان يُشاركوا ” .

وتابع عن بديل سواريز : ” هناك خيارات مثالية لدينا في خط الهجوم ، اللعب سئ و الفوز او اللعب جيدا والخسارة ؟ أول شئ اريده هو الفوز اذا فزنا ولم نلعب جيدا ساكون غاضبا فقط ، هذه قناعتي واذا لعبنا جيدا سنفوز ،غرناطة ؟ أتوقع ان يكرر ما فعله في الذهاب ، كان مستواهم مرتفع للغاية وننظر افضل نسخة منهم ، مباراة صعبة وليست سهلة “.

وحول التعاقدات الشتوية :” ما زال من السابق لأوانه اتخاذ القرارات بشأن التوقيعات، أحب التفكير في الأشياء وعدم التحرك بسرعة، اريد ان اعرف ما لدي أولا، ومن ثم سوف اقوم بتقييم الوضع، لقد منحنا أنفسنا هامشا للحديث عن هذه المسألة، ونحن نعمل على ذلك الان.

وعن رأيه في قرار الإدارة برحيل فالفيردي قال :” نحن المدربون نعرف ان مهنتنا محفوفة بالمخاطر، ونحن مستعدون لكل ما يأتي لنا، سواء كان قرار الادارة بحقنا عادلا ام لا، سواء كان صحيحا ام لا، فنحن نركز على عملنا، ونتوقع ان تسير الامور على ما يرام، واذا لم يكن كذلك، فنحن نعرف ما يتعين علينا القيام به في كل الاوقات ، انا عندما اصل لفريق جديد، اعطي ارشاداتي، احاول الدخول في عقول اللاعبين، بحيث تسير الامور كما نريد، ونقترح سلسلة من الاشياء، على اللاعب استيعابها، ونريد نرى انعكاس ذلك في الملعب، ولن يكون لدينا إشارة واضحة حتى تمر سلسلة من المباريات لنرى ما إذا كان اللاعبون يفهموننا أم لا ” .

وعن حصوله على فرصة تدريب برشلونة قال :” وصولي لتدريب البارسا هدية غير متوقعة، سأستمتع بها كل يوم، وأنا هنا حتى اليوم الذي أكون فيه يجب أن أرحل، سأحاول القيام بنفس الشيء الذي فعلته عندما وصلت إلى نادي لوغو في اول مسيرتي، حتى تسير الأمور على ما يرام ، في بعض الاحيان لا استوعب بالفعل ما حصل معي، استيقظ واقول انا سوف ادرب هؤلاء اللاعبين في البارسا، لا يمكن ان اكون في مكان افضل. ” .

وحول مستقبل فيدال وربطه بإنتر ميلان رد سيتين : ” لا نشير إلى لاعب معين، نولي اهمية كبيرة لكل اللاعبين ليس فقط لفيدال، نحتاج إلى التوازن والنظام في الهجوم، نضع في اعتبارنا ان بعض اللاعبين سوف يقومون بهذا الواجب، وينتهي بنا الامر بالحصول على ذلك بالفعل ” .

وختم سيتين : ” المتطلبات في برشلونة عالية وعليك المنافسة على كل بطولة تدخلها وهذه جينات برشلونة ، اريد 90 دقيقة مثالية غدا ، واي اقتراح سأقدمه للاعب سيقبله بكل سرور ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى