المحترفين

ذكرى انطلاقة ميدو مع دوري أبطال أوروبا

‏في مثل هذا اليوم 25 سبتمبر من العام 2002، سجل أحمد حسام «ميدو»، نجم مصر وأياكس أمستردام الهولندي السابق، الظهور الرسمي الأول له بمسابقة دوري أبطال أوروبا بقميص كبير الأندية الهولندية أمام إنتر ميلان الإيطالي على ملعب الأخير «جوسيبي مياتزا» في ميلانو ضمن منافسات دور المجموعات.

‏دفع الهولندي رونالد كومان بميدو في الدقيقة 80 بديلاً للفنلندي الدولي بتري باسانين ليصبح رابع لاعب مصري على مر التاريخ يشارك في الأدوار المتقدمة لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد هاني رمزي وسمير كمونة (كايزرسلاوتيرن الألماني 1998) وطارق السعيد (أندرلخت البلجيكي 2001).

‏ميدو ضمن 10 لاعبين مصريين فقط في تاريخ الأدوار المتقدمة لبطولة دوري أبطال أوروبا، وبقمصان 3 أندية هي أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي، كما أنه ثاني أكثر لاعب مصري مشاركة في البطولة الكبرى بـ 18 مباراة بعد محمد صلاح بـ 48 مباراة.

‏ميدو أيضًا هو ثالث أكثر اللاعبين مشاركة في عدد دقائق اللعب بـ 969 دقيقة في دوري الأبطال بعد محمد صلاح 3.869 دقيقة (48 مباراة) ومحمد النني 1050 دقيقة (17 مباراة).

‏وختامًا.. ميدو هو أصغر لاعب مصري يشارك في الأدوار المتقدمة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في مثل هذا اليوم 25 سبتمبر من العام 2002 مع أياكس أمستردام الهولندي أمام إنتر ميلان الإيطالي وعمره حينها 19 سنة و9 شهور ويومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى