كأس العالم للأندية

مدرب فلومينينسي يفاجئ الأهلي قبل مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية

يستعد النادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتستضيف المملكة العربية السعودية فعاليات مونديال الأندية والذي سينتهي في يوم الجمعة القادم الموافق 22 من شهر ديسمبر الجاري.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر نجح في حجز مقعده بالمونديال، بعد أن ظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه في الموسم المنصرم، عقب الفوز على حساب الوداد المغربي.

ويشارك في البطولة رفقة القلعة الحمراء والفريق البرازيلي كل من مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، أوراوا رد دايموندز الياباني بطل قارة اَسيا.

وكان فريق الشياطين الحمر قد حقق الفوز في ربع نهائي المونديال على الاتحاد ممثل البلد المستضيف بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليطيح بالعميد من البطولة.

ويلتقي المارد الأحمر مع فلومينينسي في نصف النهائي، غدًا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وتحدث فيرناندو دينيز مدرب الفريق البرازيلي خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قائلًا: “الأهلي لعب مباراة جيدة أمام الاتحاد وشاهدتها، ولديه طريقة مميزة و يعتبر فريق مشهور في مصر ولديه لاعبين مميزين”.

وأضاف: “أحتفي بكل الإنجازات وهذا الأمر يعطيني رضا كبير، الألقاب والبطولات التي حققناها هذا هو أساس عملي، أيضا أريد تحسين اللاعبين لأني أريدهم أن يعيشوا عيشا كريما في كرة القدم وبعدها، ونحن نعلم أن اللاعبين عمرهم أقصر في كرة القدم لذلك أريد لهم حياة سعيدة بعد الاعتزال”.

وأكد: “مقارنتنا بكرة القدم الأوروبية ليس عادلا، فلومينينسي نجح في تحقيق علاقة داخلية سوية بين اللاعبين، لقد تمكنا بتحقيق الألقاب بفضل العمل والجهد، منحنا اللاعبين شهران عطلة والكثير انتقدنا في ذلك، نحب العمل ولكن نريد حياة رائعة للاعبين ولو خسرنا الألقاب لتحدثوا بأن الفريق فيه معدلات أعمار عالية والخسارة بسببهم”.

وواصل: “نحن نحب كرة القدم ونريد أن نقدم كرة ممتعة، ولا نشبه أحد، هناك فرق بين فريقي وفريق مانشستر سيتي، نحن نلعب كرة قدم خاصة بنا ومختلفة، ومانشستر سيتي من أفضل 3 فرق في العالم”.

واستكمل: “ملعب الجوهرة هنا ملعب رائع والأجواء رائعة، نريد التكيّف سريعا مع عامل الوقت لنظهر بشكل مميز”.

واختتم: “الحلم هو مصدر الأمل، نُقر بجودة خصومنا، وكرة القدم هي قيم وهذه القيم لا يمكن أن يغيرها أحد نريد لعب كرة القدم الخاصة بنا وهذا هو المهم”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى