الدوري الممتاز

مصابو الأهلي .. بداية تأهيل سعد – صعوبة لحاق صبحي بمواجهة النجم والاطمئنان على ثنائي الفريق

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته غدا لخوض مواجهة النجم الساحلي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأكد خالد محمود طبيب الأهلي صعوبة لحاق رمضان صبحي بمواجهة النجم الساحلي المقرر إقامتها الأحد المقبل، في ظل رغبة الجهاز الطبي في التمهل التام أثناء تجهيز اللاعب، لضمان تعافيه بشكل مثالي من أثار تمزق العضلة الخلفية.

وحسب ما أوضحه الجهاز الفني أنه يهدف لتجهيز صبحي لمواجهات شهر فبراير المهمة على الصعيدين المحلي والإفريقي، ومن ثم يتم السير بخطوات تدريجية في عملية إشراك اللاعب في تدريبات الكرة؛ للاطمئنان على تعافيه تماما؛ بهدف الدفع به بشكل نهائي في التدريبات الجماعية.

ويمتلك الأهلي عدد كبير من المواجهات المهمة في فبراير المقبل،
تبدأ بمواجهة الهلال السوداني في ختام مشوار دور المجموعات، ثم بيراميدز وطلائع الجيش والمصري البورسعيدي والزمالك مرتين في السوبر المحلي والدوري الممتاز.

فيما يبدأ سعد سمير في تنفيذ برنامجه التأهيلي؛ للتعافي من آثار جراحة وتر أكيلس ويؤدي مدافع الفريق تدريبات تأهيلية في “الجيم” وفقًا للبرنامج الموضوع له بعد عودته إلي القاهرة.

ويتابع طبيب الفريق الأمر مع اللاعب؛ من أجل الاطمئنان على سير البرنامج العلاجي والتأهيلي بشكل جيد، لحين انتهاء المرحلة الأولى من التأهيل، حيث يعود اللاعب إلى ألمانيا بعد أربعة أسابيع؛ للخضوع لفحوصات طبية جديدة؛ للاطمئنان على حالته.

بينما أجري خالد محمود اتصالا هاتفيًا بالثنائي حمدي فتحي ومحمد محمود؛ للاطمئنان على حالتهما وسير البرنامج العلاجي لهما.

وقد أجرى محمد محمود جراحة الرباط الصليبي، في حين خضع حمدي فتحي لجراحة غضروف الركبة، حيث يتواصل طبيب الفريق مع الثنائي بشكل مستمر؛ للوقوف على كافة الأمور الخاصة بالبرنامج العلاجي الخاص بهما وسيره بشكل نموذجي.

ويلتقى المارد الأحمر مع نظيره النجم الساحلي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي يحتل في ترتيبها المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد تعادله الأخير أمام بلاتينيوم ريكوردز الزيمبابوي بهدف لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى