تقاريركورة إنجليزية

كم نقطه تفصل ليفربول عن التتويج رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي ؟

يسير فريق ليفربول الإنجليزي حتي الآن بخطوات ثابته نحو التتويج بلقب البريميرليج ، البطولة التي شكلت عقدة في أذهان عشاق الريدز.

ويتربع الفريق علي عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 64 نقطة من 22 مباراة ، له من الأهداف 52 وعليه 14.

* فماذا يحتاج الليفر من نقاط للتتويج رسمياً بلقب البريميرليج ؟

يأتي ليفربول بالمركز الاول برصيد 64 نقطة يليه مانشستر سيتي برصيد 51 نقطة ، يتبقي للسيتي 14 مباراة مقابل 16 مباراة لليفربول.

ويحتاج ليفربول للفوز في 10 مباريات فقط من الستة عشر مباراة ليحصد منهم 30 نقطة وستكون المحصلة في النهاية 94 نقطة ويُتوج رسمياً بلقب الدوري.

بينما يحتاج السيتي للفوز في جميع مبارياته مقابل أن يخسر ليفربول 7 مباريات الأمر الذي يكاد من المستحيل أن يحدث نظراً لقوة كتيبة يورجن كلوب هذا الموسم.

* نستعرض لكم جدول مباريات الريدز المتبقية :

“ولفرهامبتون – وست هام يونايتد – ساوثهامبتون – نورويتش سيتي – وست هام يونايتد – واتفورد – بورنموث – إيفرتون – كريستال بالاس – مانشستر سيتي – استون فيلا – برايتون – بيرنلي – أرسنال – تشيلسي – نيوكاسل”.

حتي الآن ليفربول لم يتعرض للخسارة هذا الموسم حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة كانت ضد مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب البريميرليج بواقع 13 لقب.

التتويج بالدوري قد يكون له طعم خاص حيث إذا تمكن ليفربول من الفوز في التسع مباريات القادمة ستكون المباراة العاشرة هي مباريات التتويج بالدوري وستكون ضد منافسه مانشستر سيتي.

جدير بالذكر ان السيتي حسم لقب الموسم الماضي بفارق نقطة علي منافسه ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى