الدوري الممتاز

مجدي عبد الغني: فيفا تسمح للاعب بفسخ تعاقده من طرف واحد وعقد كهربا مع الزمالك صحيح

 

علق مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق على صحة تعاقد الأهلي مع وافده الجديد محمود كهربا.

وقال مجدي عبد الغني في تصريحات تليفزيونية لبرنامج “اللعيب” ” عقد كهربا مع الزمالك صحيح واللاعب واصل مشواره مع الفارس الأبيض بموجب العقد الموجود في اتحاد الكرة ولم يشتك “.

وتابع ” كهربا فسخ تعاقده مع الزمالك من طرف واحد وهو ما يعني أن عقده مع النادي الأبيض كان صحيحاً”.

واستكمل ” اللاعب اتخذ نفس نهج عصام الحضري حارس مرمى المنتخب مع الأهلي سابقا عندما رحل إلى صفوف سيون السويسري”

واضاف ” يتاح للاعب فسخ تعاقده مع ناديه من طرف واحد وهو ما فعله كهربا ولكن عليه أن يتحمل ما سيحدث له مستقبلاً”.

واستكمل عن مصير اللاعب ” سيتم تغريمه مثلما حدث مع عصام الحضري الذي وقعت عليه غرامة مالية قدرها 900 ألف دولار وتم سدادها للأهلي من الأندية التي لعب الحارس لها بعد الفارس الأحمر”.

وأوضح ” لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تجبر اللاعببن على الاستمرار مع الأندية دون رغبته في ذلك فيفا لا يسمح بتطبيق العبودية على اللاعبين لذلك تتيح لهم فسخ تعاقده مع الأندية من طرف واحد في حال الرغبة في ذلك مع تطبيق غرامة مالية على اللاعب وهو ما سيحدث مع كهربا”.

وواصل حديثه مستبعدا إيقاف اللاعب قائلا ” العقوبة التي يوقعها فيفا هي دفع الغرامة وتتصعد للإيقاف في حالة عدم دفعه الغرامة المالية”.

واستمر في حديثه” لا نستطيع تقدير الغرامة التي سيتم توقيعها على كهربا لأننا لا نعلم بالمستندات التي قدمها الزمالك في شكواه ” .

وكان كهربا قد أعلن رحيله عن الزمالك في مطلع الموسم الحالي ورحل إلى صفوف أفيس البرتغالي وسط تصريحات من جانب رئيس الزمالك بهروب اللاعب.

ووقع لاعب الزمالك الأسبق على عقود انتقاله إلى الأهلي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعدما فسخ تعاقده مع النادي البرتغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى