دوري أبطال افريقيا

خاص .. أول تعليق من الأهلي على فتح الاتحاد الإفريقي باب الاستبدال

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باب الاستبدال في قوائم الفرق المشاركة ضمن منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

واشترط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قبول استبدال اللاعب في حالة عدم مشاركته في أي دقيقة رفقة فريقه خلال أي من البطولتين الإفريقتين.

وتواصل” كورة نيو” مع مصدر خاص داخل النادي الأهلي الذي أبدي كامل اعتراضه على قرار الاتحاد الإفريقي ووصفه بغير العادل.

وتابع المصدر في تصريحاته ” أن قرار كاف الغير العادل لا يحقق مبدأ تكافؤ الفرق المشاركة في البطولة كما أنه يخالف اللوائح إلى جانب كونه يخدم عدة فرق بعينها”.

وتطرق المصدر في حديثه إلى كون الثنائي الترجي التونسي والوداد المغربي الأندية الأكثر استفادة من القرار خاصة بعدما أعلن الفريق المغربي تعاقده مع 10 لاعبين خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية وهو أيضا ما ينطبق على وضع الترجي التونسي.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه ” أمام كل هذه الانتدابات التي ضمها الثنائى الترجي والوداد هذا يجعلنا نطرح سؤالاً واضحا هل كان الناديين على علم بهذا القرار”.

وتابع مستعجبا ” كيف لفريق أن يضم عشر لاعبين في منتصف الموسم إلا في حالة كونه متأكداً من أنه ستستفيد بذلك داخل المنافسة في البطولة الإفريقية”.

واختتم تصريحاته” من الواضح للجميع أن القرار تم تجهيزه من قبل لدعم صفوف فرق بعينها وهذا ما يجعله غير عادل”.

ويمتلك الأهلي مقعدين شاغرين في قائمته الأول حجزه السنغالي أليو بادجي والثاني سيتم الاستقرار عليه قبل نهاية فترة القيد الشتوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى