تقارير

فتح الإستبدال موقف الأندية المصرية وشكوك حول الكاف

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن فتح الإستبدال بقوائم الأندية المشاركة فى البطولات القارية فى فترة الإنتقالات الجاريه .

علي أن يكون الأستبدال لكل فريق أربع لاعبين فقط ، بشرط أن يكون اللاعب الذى سيقيد لم يشارك فى أى البطولات الأفريقية الحالية ، واللاعب المستبدل لم يشارك فى أى مباراة مع فريقه فى البطولة الأفريقية.

وذكر الإتحاد الأفريقي أن قرار الإستبدال جاء بعد مطالبة بعض الأندية بفتح الإستبدال للاعبيها خلال بطولات الموسم الحالي ، وهو الأمر الذي لم يقم به الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية ، الأهلي والزمالك فى بطولة دورى الأبطال ، وبيراميدز والمصري فى بطولة كأس الأتحاد الأفريقي .

يذكر أن الأندية المصرية كانت ستواجه صعوبة فى تطبيق هذا الأمر نظرا لعدم وجود الإستبدال فى البطولة المحلية ، ومشاركة معظم اللاعبين المتواجدين بالقائمة فى المباريات التي اقيمت سابقا.

وسعت أندية شمال أفريقيا لتعزيز صفوفها بأكبر عدد من اللاعبين قبل إعلان القرار بشكل رسمي ، مما يثير الشكوك حول تسريب القرار لرؤساء الأندية هناك قبل إعلانه بشكل رسمي .

وكان الوداد قد أعلن فى الأيام الأخيرة عن إستغنائه عن ثماني لاعبين من قائمته ، بينما ضم ١١ لاعب جُدد ، وكان من المفترض أن يقيد الوداد عدد ٥ لاعبين فى قائمته الأفريقيه قبل هذا القرار ، وبحسب القرار الأخير أصبحت هناك إمكانية لتسجيل لاعبين آخرين طبقا لشروط القرار .

– ” موقف الأندية المصرية من قرار الكاف الجديد ” .

بالنسبة للنادي الأهلي ، كان يتبقي للفريق القاهري اربعة أماكن فى قائمته الافريقية ، سجل الأهلي لاعبه سعد سمير قبل أن يشارك ويصُاب ، بعدها استطاع الأهلى قيد كهربا واستقراره على قيد إليو بادجي مهاجمه الجديد ويتبقي للأهلي مقعد واحد لم يتم الإستقرار عليه .

ولايستطيع الأهلي الإستفادة من القرار الجديد نظراً لأن اللاعب الوحيد الذي لم يشارك فى أي مباراة هو حارسه شريف إكرامي ، الأمر الذي لن يلجأ له المدرب رينيه فايلر .

بينما قيد نادي الزمالك مؤخرا مهاجمه كابونجو كاسنجو فقط فى القائمة الأفريقية نظراً لأن الزمالك لم يملك سوي مكان واحد قائمته المحلية .

بينما يستطيع نادي الزمالك الاستفادة من قرار الكاف وذلك لقيده كهربا وأيمن حفني فى القائمة الأفريقية وهما اللاعبان اللذان لم يشاركا فى أي لقاء مع الزمالك فى البطولة الأفريقية .

وبالتالي يعتبر الوداد المغربي هو أكبر المستفيدين من قرار الكاف الجديد ، الأمر الذي سيساعد الفريق المغربي على المنافسة بقوة فى البطولة الأفريقية .

ويذكر أن الوداد خسر نهائي العام الماضي فى تونس أمام نادي الترجي فى منظر مهين للكرة الأفريقية بعد كارثة الفار ، وحينها صرح رئيس الوداد أن الإتحاد الأفريقي وعده بالبطولة العام القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى