كورة إنجليزية

ليفربول ضد توتنهام هوتسبير.. تاريخ المواجهات بين الفريقين

يحل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على نظيره نادي ليفربول، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، مساء الليلة، على أرضية ملعب آنفيلد، في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

و بمناسبة تلك الأمسية الكروية الساحرة، يستعرض لكم موقع كورة نيو تاريخ المواجهات بين الفريقين، أثقل النتائج، و المباراة الأولى.

تواجه ليفربول و توتنهام هوتسبير تاريخيًا 173 مرة بدأت عام 1909 فاز الليفر 82 مواجهة، بينما تفوق السبيرز في 48 مواجهة و خيّم التعادل على نتيجة اللقاء في 48 مواجهة.

و عبر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز تواجه الفريقين 154 مرة بدأت عام 1909 فاز ليفربول 73 مرة، استطاع أيضًا توتنهام الفوز في 42 مواجهة، و تسيّد التعادل نتيجة المباراة في 39 مناسبة.

التقى الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنسخته الجديدة “البريميرليغ” 56 مرة، استطاع الريدز الفوز في 27 مواجهة، بينما تفوق السبيرز في 14 مواجهة و تسيّد التعادل نتيجة اللقاء في 15 مواجهة.

كان الفوز الأكبر لفريق توتنهام هوتسبير عبر تاريخ المواجهات بنتيجة 7-2 في موسم 1962/1963، على ارضية ملعب وايت هارت لين، بينما سجّل الأهداف كلًا من : جيمي غريفز 4 أهداف، فرانك سول، كليف جونز.

مضى من الزمن تسع مواسم حتى استطاع الريدز رد تلك النتيجة الثقيلة على ملعبه الأنفيلد بسباعية لكن هذه المرة بسباعية نظيفة حيث لم يستطع السبيرز إحراز أية أهداف ، موسم 1978/1979، سجّل الأهداف في تلك الليلة كلًا من : كيني دالغليش هدفين – راي كينيدي – ديفيد جونسون هدفين – فيل نيل – تيري ماكديرموت.

بينما ترجع أول مواجهة بينهما لتاريخ (13/نوفمبر/1909) على ملعب الوايت هارت لين، في المباراة التي انتهت بفوز توتنهام بهدف نظيف، وفي لقاء الإياب انتهت المباراة بنفس النتيجة.

أيضًا اجتمع الفريقين في نهائي تاريخي عام 2018، على أرضية ملعب واندا ميتروبوليتانو، و نجح الريدز في حصد بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق على السبيرز بثنائية نظيفة عن طريق الملك المصري محمد صلاح و أوريجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى