تقارير

عضاض أوروبا يكمل اليوم عامه الثالث والثلاثين .. تعرف على أرقامه ومسيرته الاحترافية

لويس سواريز يكمل اليوم عامه الـ 33

مفترس أوروبا ‏‎البيستوليرو لويس سواريز يكمل اليوم عامه الـ 33 ، لويس يغيب أحياناً لكنه حاسم ولا يُعوض .

طبيعته العدوانية داخل الملعب تكونت نتيجة نشأته القاسية ومعاناته من الفقر حيث تفرقت عائلته بعد أن ترك والده أمه وهي تحتضن سبعة أولاد .

زوجته أثرت عليه بشكل إيجابي وغيرت مسار حياته ، حيث كان لديه صحبة سيئة و بدأ بشرب الكحول، لكن تلك الأشياء تبدلت عندما التقى صوفيا بالبي .

بدء مسيرته الاحترافية مع نادي ناسيونال ، ولعب معهم 34 مباراة سجل خلالهم 12 هدفًا ، و كان الهداف الأهم لدي الفريق حيث مكنهم من اعتلاء صدارة دوري الأورغواي للموسم 2005- 2006 .

شارك بعد ذلك مع فريق غرونينين لفترة قصيرة وبعدها تم التعاقد معه من قبل أياكس مقابل 7.5 مليون يورو، خلال السنوات الخمس مع أياكس سجل 111 هدفًا في 159 مباراة وفي بداية الموسم الأول له ظن الجميع أنه لاعب هولندي ولا أحد كان يعرفه جيداً .

أنتقل بعد ذلك إلي ليفربول الإنجليزي وشارك معهم في 133 مباراة ، أحرز خلالهم ، 82 هدف ، وصنع 47 غيرهم وحصل علي لقب كأس الرابطة الإنجليزية .

‏أنتقل إلي برشلونة بعد ذلك ولعب معهم 270 مباراة ، سجل 191 هدف ، وصنع 101 ، وحصل علي لقب الليجا 4 مرات و كأس ملك إسبانيا 4 مرات ، و دوري أبطال أوروبا مرة ، و السوبر الإسباني مرتين ، و السوبر الأوروبي مرة ، وكأس العالم للأندية مرة .

البيستوليرو يكمل اليوم عيد ميلاده الـ 33 ، العمر تقدم به وبدء البرسا في البحث عن مهاجم بديل ، مسيرة لويس سواريز رفقة الكتلان أوشكت علي الانتهاء خاصة وأنه يعاني من إصابة سيغيب علي أثرها لنهاية الموسم ، شئنا أم أبينا لويس سواريز من أشرس المهاجمين علي مستوي العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى