كورة إنجليزية

إحباط ليفربول من لاعب الفريق يهدده بالرحيل نهايه الموسم

شارك السويسري شيردان شاكيري في عشر مباريات فقط بقميص ليفربول في كافة المسابقات خلال الموسم الحالي، ولم يخض تسعين دقيقة كاملة سوى في مباراة واحدة فقط منذ انطلاق الموسم.

إعترف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بأنه يشعر بالإحباط من مستوى اللياقة البدنية الذي يمتلكه السويسري شيردان شاكيري خلال الموسم الحالي والمتأثر بشكل واضح بالإصابات.

وكان من المفترض أن شاكيري يصبح بديلًا مثاليًا للخط الأمامي في ليفربول، لكن صاحب الثمانية وعشرين عامًا لم يخض سوى ١٠ مباريات فقط منذ بداية الموسم، ولم يبدأ خلالها كأساسي سوى في ٣ مناسبات.

وخاض شاكيري آخر مباراة له مع ليفربول حين جاء بديلًا في الدقائق الأخيرة أمام توتنهام هوتسبير ضمن الجولة الثانية والعشرين من منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز «الريدز» بهدف نظيف.

ومنذ تلك المباراة، لم يلعب شاكيري أي دقيقة حيث غاب اللاعب عن التدريبات بسبب مشاكل عضلية، ولم يكن في قائمة الفريق خلال مواجهتي مانشيستر يونايتد وولفرهامبتون في منافسات البريميرليج.

ويذكر أيضًا أن إصابة شاكيري ستبعده عن رحلة ليفربول لمواجهة شروزبري تاون يوم الأحد، ضمن مباريات الدور الرابع من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتحدث كلوب عن غياب شاكيري خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، حيث قال: “الأمر ليس جيدًا، ليس جيدًا على الإطلاق، لكن ربما هناك أسباب مختلفة أدت ذلك”.

وأضاف: “شاكيري لاعب خاص للغاية ويساعدنا في العديد من الأمور، إن لياقته البدنية مختلفة عن الجميع وعضلاته لا تصدق”.

وتابع كلوب: “حجم عضلاته لا يكبر، ولكنها دائمًا تكون سببًا كافيًا لإبعاده عن المباراة، يمكنني أن أتصور أن يكون ذلك مُحبطًا، إنه محبط بالنسبة لي، وليس هذا جيدًا للفريق”.

وأكمل المدرب الألماني حديثه عن شاكيري: “نعمل لحل الأمر ولا نريد أن نصل إلى وضع يتكرر فيه غيابه، لكن حتى الآن لم نجد حلًا بنسبة كاملة لذلك علينا إستكمال العمل”.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، رفض كلوب عددًا من العروض المقدمة للحصول على خدمات شاكيري، حيث حاول نادي إشبيلية الإسباني ونادي روما الإيطالي الحصول على اللاعب، لكن المدرب الألماني تمسك ببقائه.

ورغم ذلك إلا أن ليفربول قد يسعى للتخلص من السويسري الدولي في نهاية هذا الموسم، وذلك إذا حصل على عرض بقيمة ثلاثين مليون يورو من أحد الأندية المهتمة بالحصول على اللاعب.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى