كورة فرنسية

توخيل يقرر تجميد مهاجم الفريق ويطالب بحماية نيمار

قام توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي باستبعاد المهاجم إدينسون كافاني من مباراة ليل غدا الأحد بالدوري الفرنسي علي الرغم من جاهزية اللاعب.

وصرح توخيل قائلاً : “لم نحسم إمكانية انتقال كورزاوا إلى يوفنتوس مقابل ضم دي تشيليو، هناك مشاورات بين إدارة النادي واللاعب، الموقف غير واضح ولذلك لن يكون معنا في لقاء الغد”.

“نفس الحال لكافاني رغم مشاركته في التدريبات، لكن قررت استبعاده لأن موقفه في سوق الانتقالات ليس واضحًا”.

وانتقل للحديث عن نيمار وتعرضه لخشونة من المنافسين وقال : “إنه أمر غريب، يتم التغاضي عن أخطاء عديدة ضدنا، يجب على الحكام حماية اللاعبين ، دوري أيضًا حماية فريقي ، اللاعبون هم الجزء الأساسي في كرة القدم لأنهم من يقومون باستعراض مهاراتهم”.

وأشاد المدرب بـ آنخيل دي ماريا وكيلور نافاس وقال : “كيلور أضاف شخصية للفريق فهو رائع، تجربته مع ريال مدريد منحته ثقة كبيرة”.

وتابع “معجب بدي ماريا منذ كان لاعبا بصفوف الريال، بتواجده معنا يصبح لنا هوية في الملعب، فهو لا يتوقف، ومحل ثقة ويبذل أقصى جهده، إنه لاعب رائع وحاسم ويريد المشاركة باستمرار”.

وواصل : “لقد انسجمت مع دي ماريا سريعًا منذ أول دقيقة، سعيد للغاية باستمراره معنا، لكن في بعض الأحيان أكون بحاجة لتهدئته، العلاقة بيننا قائمة على الثقة والصراحة”.

وعن مباراة الغد، قال توخيل “مواجهة تحمل تحديات كبيرة، لأنه خصم صعب ويجيد اللعب بخطة 4-4-2، وخسارتنا أمامه في الموسم الماضي لا تؤثر علينا، لقد قدمنا أداء جيدا، وتغير السيناريو بعد طرد خوان بيرنات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى