كأس الأمم الافريقية

إنفانتينو يقترح أن تأخد بطولة أمم إفريقيا طابعاً مونديالياً

تواجد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم السبت ، بمركز محمد السادس بسلا المغربية ، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي “كاف”، وبحضور رئيسه احمد احمد ، في اللقاء الإعلامي حول “تنمية المنافسات والبنية التحتية في إفريقيا”.

وقال إنفانتينو في حديثه : “لا بد من الاهتمام أكثر بكرة القدم النسوية من خلال رفع عدد المنافسات ، الفيفا يهتم بهذا الجانب، ويتمنى من إفريقيا أن تساير التغييرات التي تعرفها كرة القدم النسوية في العالم”.

وفيما يتعلق بالتحكيم في القارة السمراء قال : “التحكيم الإفريقي ما زال يعيش بعض المشاكل، خاصة فيما يتعلق بالثقة، كما أن الفساد والرشوة ما زالا في المنافسات، أنا أسمع الكثير من الكلام، لقد بدأ العمل في مجال التحكيم منذ شهور مع الكاف لتجاوز كل المشاكل”.

وعلق أيضاً على تنظيم كأس الأمم الإفريقية كل سنتين بقوله: “تنظمون كأس الأمم كل سنتين، من أجل تطوير الإمكانات والمداخيل المالية، لكنني أتساءل اليوم، هل استفادت القارة الإفريقية من تنظيم الكأس كل سنتين،؟ هل حصل تطوير في الإمكانيات والبنى التحتية؟”.

“طبعا لا شيء حصل، لذلك أقترح أن تنظموا كأس أمم إفريقيا كل 4 سنوات، وأتمنى أن تفكروا جيدا في هذا الاقتراح، لأن الكل سيستفيد، وستأخذ هذه المنافسة طابعاً مونديالياً مثلما تتمنى الفيفا، ما سيجلب للقارة الإفريقية امتيازات كثيرة، على جميع المستويات”.

وأضاف : “عائدات البطولة قد ترتفع 6 أضعاف، حال إقامتها كل 4 أعوام، وقد يتم تغيير الموعد إلى الصيف وفقا للظروف المناخية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى