تقارير

قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا .. تاريخ المواجهات ودوافع ثأرية للأهلي في ربع النهائي

الاهلي قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خطف بطاقة تأهله إلى دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل التي أقيمت السبت الماضي أمام نظيره الهلال السوداني ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة الإفريقية.

المارد الأحمر حجز مقعده في دور الثمانية من البطولة عقب احتلاله في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية لمجموعات دوري الأبطال برصيد 11 نقطة

حصدهم من 3 انتصارات أمام الهلال وبلاتينيوم والنجم كانت على أرضه إلى جانب تعادلين أمام بلاتينيوم ريكوردز الزيمبابوي والفريق السوداني بالإضافة إلى خسارة وحيدة أمام الفريق التونسي.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي وصيف المجموعة الثانية أحد فرق المراكز الأولي في للمجموعات الثلاث الأخري ضمن منافسات دور الثمانية.

وفي المجموعة تصدر مازيمبي الكونغولي الترتيب برصيد 14 نقطة، بينما واصل صن داونز مشواره في البطولة بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة

وأكمل الترجي التونسي الثلاثي بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ليضرب المارد الأحمر موعدا مع أحد الفرق الثلاث في دور الثمانية والذي سيتم الكشف عن هويته بعد إجراء قرعة البطولة.

ويمتلك الأهلي سجلا كبيرا في تاريخ مواجهاته أمام الثلاثي الصاعد خاصة بعدما خاض العديد من المباريات أمام كلا من  :

الترجي التونسي صاحب الحظ الأكبر ومازيمبي الكونغولي إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي.

وقد سبق وواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في 18 لقاء كان للمارد الأحمر نصيب الأسد في تحقيق الفوز برصيد 6 مباريات وتلقى الهزيمة في 4 مواجهات بينما حسم التعادل نتيجة 8 مباريات.

ويمتلك المارد الأحمر دوافع ثأرية حال وقوعه أمام الترجي حيث شهدت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين خسارة الأهلي بثلاثية نظيفة ليفقد لقب البطولة الإفريقية النسخة قبل الماضية بعدما فاز على الفريق التونسي بثلاثية مقابل هدف في ذهاب الدور النهائي.

نفس الدوافع الثأرية يجدها الأهلي أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بعدما كان سببا في خروجه من دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي بخسارة مذلة وقاسية على المارد الأحمر بخماسية نظيفة في دور ربع النهائي قبل أن يفوز عليه منافسه في لقاء الإياب بهدف نظيف لكنه لم يشفع له في استكمال مشواره بالبطولة.

واجمالا واجه الأهلي نظيره صن داونز في 6 مباريات سابقة كان له نصيب الأسد في تحقيق الفوز في 3 مواجهات بينما انتصر الفريق الجنوبي أفريقي في لقاء واحد وتعادل في مواجهتين.

وأخيرا خاض المارد الأحمر أمام مازيمبي الكونغولي 4 مواجهات انتصر في مواجهتين وتعادل في واحدة وهزم في أخري .

بينما كانت اخر مواجهة جمعت بين الفريقين في نسخة البطولة موسم 2012 وانتصر خلالها الفريق الكونغولي بهدفين دون رد كان هذا في منافسات دور المجموعات.

وتجنب الأهلي مواجهة النجم الساحلي صاحب المركز الأول في مجموعة المارد الأحمر برصيد 12 نقطة نظرا لقواعد البطولة التي تمنع أي فريقين من نفس المجموعة بالمواجهة في ربع النهائي.

وتقام فعاليات قرعة دور الثمانية من البطولة يوم الأربعاء المقبل الموافق الخامس من فبراير الجاري في إحدي فنادق مدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى