كوره افريقيه

تورط مصري وفساد مالي داخل أروقة الكاف

انتشرت فى الساعات القليلة الماضية أخبار هامة ارتبطت بالأتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد التقارير الصحفية التي تدوالت نتائج الفحوصات المالية التي أجراها الأتحاد الدولي لكرة القدم بعد ستة أشهر قضاها الكاف تحت مراقبة فاطمة سامورة بتكليف من الفيفا.

وقد أظهرت تلك التقارير نتائج تعتبر صادمة للوسط الرياضي الأفريقي لما فيها من إدانات غير متوقعة لبعض الأشخاص الهامة والكبيرة داخل جدران الكاف ،بما فيهم رئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد وشخصيات امثال رئيس الاتحاد المصري السابق هاني ابو ريدة ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع وسكرتير الكاف معاذ حجي .

ووفقا لما ذكره موقع ” fifacolonialism” ان المراجعات المالية التي أجراها الأتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن الكاف متهم بوجود ثغرة مالية وصلت إلى ٢٤ مليون دولار فى خزائن الكاف بدون وجود مستندات رسمية فى إنفاقها .

الأمر الذى دعي المسئولين داخل الكاف إلى التشويش عن تلك المستندات إلى أن الفحوصات المالية استطاعت الوصول إلى تلك الثغرات عن طريق السجلات ، الأمر الذي سيصعب من موقف المسئولين والمتورطين داخل الكاف .

وأيضا أظهرت التقارير أن الكاف قام بصرف ٢٠ ألف دولار لبعض رؤساء الأتحادات المحلية فى حساباتهم الخاصة ، الأمر الذي كشف عنه وديع الجرىء رئيس الأتحاد التونسي لكرة القدم الذي رفض الحصول على هذا المبلغ .

ومن ضمن الحالات التي تم إكتشافها أيضا هو تورط رئيس اتحاد الكرة المصري السابق وعضو لجان الكاف هاني أبو ريدة.

حيث افادت التقارير أن المصري قام بعمل حفل خاص لأعضاء الأتحاد الأفريقي فى القاهرة فى إحدي الفنادق الخاصة قبل كونجرس الفيفا فى البحرين عام ٢٠١٧ ، قبل الرحلات الخاصة لنقل رؤساء الأتحادات وحفلة عشاء فاخر على متن سفينة فاخرة للتصويت له أمام منافسه الكاميروني ، وكانت كل هذه المخططات على نفقة الأتحاد الافريقي لكرة القدم .

لم يتوقف الأمر على ذلك ، بل أوضحت التقارير الإدانات الأخري لتورط المسئولين فى الكاف ، حيث أن حسب التقارير المزعومة فإن نائب رئيس الأتحاد الأفريقي الكونغولي كونتسانت عماري أقام حفل زفاف ابنته ، ونقل أعضاء الأتحاد وبعض اللاعبين السابقين الأفارقه أمثال صامويل ايتو ، من خزائن الأتحاد الأفريقي .

ومن ضمن الإدانات التي تورط بها رؤساء الأتحادات المحلية داخل القارة السمراء ، تورط فوزي لقجع رئيس الأتحاد المغربي لكرة القدم ، حيث أن لقجع ذهب لجنازة أحد اللاعبين وإعطاء عائلته بعض الأموال ثم قام بمطالبة الكاف بإسترداد الأموال، الأمر الذى قام به معاذ حجي سكرتير الكاف لرئيس الأتحاد المغربي بدون اي مستندات.

كما أن مناسك العمرة التي قام بها رؤساء الاتحادات المحلية المسلمين واعضاء الأتحاد الأفريقي لكرة القدم كانت على نفقة الكاف تحت بند ” نفقات تطوير الكاف ” كما كشفت التقارير حصول أحمد أحمد رئيس الكاف على سيارة بنتلي ومنزل فاخر فى المغرب من سعيد الناصيري رئيس الوداد المغربي قبل أيام من نهائي دورى الأبطال ٢٠١٧.

التقارير الذي نشُرت ذكُر به العديد من الإدانات الأخري من رحلات وتنقلات خاصة لأعضاء الكاف وغيرها ، الأكيد أن الأمور ستأخذ أشكال ومُبحاثات رسمية أخري فى الأيام القليلة القادمة وخصوصا أن بعد خروج المصري عمرو فهمي من تحت طائلة الكاف أدلي بتصريحات عن وجود فساد مالي وأيادي خفية تتحكم فى الأمور الداخلية فى الأتحاد الأفريقي .

ومن المفروض حدوث تطورات جديدة قريبا وتصريحات وتقارير سيكشف عنها الأتحاد الدولي لكرة القدم بصورة رسمية فيما يخص تلك الإدانات.

جديد
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق