ألعاب أخري

كرة سلة|قبل جولتين من انتهاء الدور التمهيدي للدوري – الأهلي والزمالك أبرز المواجهات المتوقعه في ربع النهائي

اجريت اليوم 4 مباريات خلال الجولة الثانية عشر من بطولة دوري السوبر المصري كرة السلة حيث فاز الاتحاد على الأهلي والجزيرة علي الجيش بينما خسر التأمين من سبورتينج والأهلي من سموحة.

كورة نيو يقدم تحليلاً مفصلاً لجدول الترتيب وتوقعات الدوري ربع النهائي للدوري،حيث يصعد الثمان فرق في المجموعه للدور ربع النهائي يواجه الأول الثامن والثاني السابع والثالث السادس والرابع الخامس بنظام الأفضل من 5 مباريات حيث يحتاج أي فريق الفوز بثلاق مباريات للصعود للدور نصف النهائي.

ويحتل الإتحاد السكندري صدارة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة ويأتي الجزيرة ثانياً برصيد 22 نقطة ثم يأتي الأهلي ثالثاً برصيد 21 نقطة وسبورتينج في المركز الرابع بـ18 نقطة بينما يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 17 نقطة وبنفس الرصيد سموحة في المركز السادس بينما يحتل الجيش ومصر للتأمين المركزين السابع والثامن علي الترتيب بنفس الرصيد 13 نقطة.

بعد فوز الاتحاد السكندري اليوم وخسارة الأهلي ابعد الأهلي عن المنافسة كلياً علي المركز الأول ويتبقي له فرصة في المنافسة علي المركز الثاني مع الجزيرة الذي يلاقي الزمالك في المباراة المقبلة وفي حالة الفوز بنسبة كبيرة يضمن المركز الثاتي لمواجهة اي من الجيش ومصر للتأمين.

بينما الأهلي يلاقي الاتحاد في الاسكندرية الجولة المقبلة وهو ما يزيد من صعوبة المهمة حيث فاز الاتحاد في المباراة الأولي اعلي صالة الأهلي وفي حالة الخسارة يتأكد للأهلي المركز الثالث ليلاقي صاحب المركز السادس الذي من المتوقع ان يكون نادي الزمالك او سموحة،أما في حالة الفوز فسيظل حسم المركزين الثاني والثالث للجولة الأخيرة عندما يلاقي الإتحاد الجزيرة والأهلي مصر للتأمين.

وبشكل عام فقد تأكد تأهل سبورتينج كمركز رابع والجيش ومصر للتأمين كثامن او سابع لاي منهما بينما يتنافس سموحة والزمالك علي المركزين الخامس و السادس .

تأتي أهمية الترتيب في هذه المرحلة من مبدأ تسهيل الطريق للمباراة النهائية حيث سيتجنب صاحب المركز الأول أصحاب المركزين الثاني والثالث في نصف النهائي بينما يواجه اصحاب المركزين الثاني والثالث بعضهما البعض في نصف النهائي في حالة صعودهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى