كورة اسبانية

ريال بيتيس ضد برشلونة … ريمونتادا كتالونية بهاتريك أسيست من ميسي في مباراة مثيرة

حقق برشلونة الإسباني فوزا غاليا على حساب ريال بيتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي أقيمت على ملعب بينتو فيامارين في الليجا .

بدأت المباراة بشكل مثير بين الفريقين ، ولم تمر سوي دقائق حتي تمكن ريال بيتيس من مفاجآة برشلونة والحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد من كليمنت لينجلت ليسددها كاناليس في المرمي في الدقيقة 6 .

وفي الدقيقة التاسعة تحصل فرانكي دي يونج على كرة في وسط الملعب وانطلق للأمام نحو إلي المرمي قبل ان يستغل تمريرة ليونيل ميسي ليسجل التعادل في الدقيقة 9 ، استمرت المباراة بين الفريقين و قدم نبيل فقير شوط اول رائع جدا استغل به مهارته وفي إحدي الكرات وفي الدقيقة 26 يسجل الهدف الثاني بعد تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء لتصبح النتيجة هدفين لهدف لصالح بيتيس .

وأهدر ليونل ميسي فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد أن تصدي الحارس روباليس ببراعة ، وكاد ألينيا ان يقضي على برشلونة بالهدف الثالث ولكن حالفت برشلونة الحظ في يد تير شتيجن ، وقبل نهاية الشوط الأول حصل برشلونة على ركلة حرة غير مباشرة من ميسي ليستغل بوسكيتس الإرتباك الدفاعي في ريال بيتيس ويسجل هدف التعادل .

وفي بداية الشوط الثاني منع حارس بيتيس ليونيل ميسي مرة أخري من التسجيل في الدقيقة 47 ، كما سنحت فرصة ثانية له لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 66 ولكن الكرة مرت بجوار القائم ، ومنع حارس بيتيس ايضا ميسي من التسجيل في كرة أخري .

قبل ان تأتي الدقيقة 72 وبنفس طريقة الهدف الثاني يسجل كليمنت لينجلت الهدف الثالث لبرشلونة من رأسية رائعة وكرة ثابتة نفذها ميسي ، وأشهر الحكم بطاقتين حمراء في وجه نبيل فقير بسبب إعتراضه بشكل غير لائق كما تم طرد لينجلت بسبب تدخل عنيف على خواكين لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة في وصافة الترتيب، بينما يتجمد رصيد ريال بيتيس عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى