تقاريركوره إنجليزيه

عين على التشامبيونشيب الصراع على أشُده لأن ليفربول ليس طرفاً

تتجه كل الأنظار فى عالم كرة القدم إلى إنجلترا حيث البريميرليج وإقتراب ليفربول من حسم بطولة الدورى الممتاز وإنعدام المنافسه هذا العام بين ليفربول وباقى المنافسين ، ولكن يبقى الصراع دائراً على المراكز المؤهلة للبطولات الأوربية .

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الممتاز بفارق كبير عن أقرب الملاحقين مانشستر سيتى، حيث يمتلك ليفربول ٧٣ نقطة فى المركز الأول بعد ٢٥ مباراة خاضها الفريق ، بينما يأتي السيتيزنز ثانياً حيث يملك ٥١ نقطه ، ثم يأتى ليستر ثالثا ب ٤٩ نقطه ، تشيلسى ٤١ نقطه فى المركز الرابع وكلاهما خاض ٢٥ مباراة ، بينما يحل شيفيلد مفاجاءة الموسم خامساً ب ٣٩ نقطه من ٢٦ مباراة خاضها ويأتي توتنهام سادساً ب ٣٧ نقطة من ٢٥ مباراة.

ويعد البريميرليج هذا الموسم مختلفاً عن المواسم الأخري الذى تقاربت فيها نقاط الفرق ، ولم يتقى لليفربول سوى ٦ مباريات لحسم لقب البريميرليج رسميا للمرة الأولي منذ ثلاثين عاماً، يذكر أن ليفربول لم يحصل على بطولة الدوري الممتاز بمسماها الحديث منذ تغير اسمها ، ويعد مانشستر يوناتيد هو النادي الأكثر تتويجاً باللقب.

ولكن على الجانب الأخر، فى إنجلترا أيضا يشتد الصراع بين أندية التشامبيونشيب دورى الدرجة الثانية فى إنجلترا، حيث تعد البطولة من أعظم وأعرق البطولات المحلية من حيث الجماهيرية والمشاهدات التلفيزيونية على غير عادة بطولات القسم الثاني فى البلدان الأوربية.

ويتواجد فى بطولة التشامبيونشيب ٢٤ فريقاً يتنافسون فى ستة وأربعون جولة من أجل الظفر بثلاث أماكن فى البريميرليج، ويصعد المركز الأول والثاني مباشرة، بينما يتنافس أصحاب المراكز ” من الثالث إلى السادس ” على البطاقة الثالثة للمرور إلى البريميرليج ، حيث تخوض الفرق منافسات البلاي اوف.

فى منافسات البلاي أوف يلعب صاحب المركز الثالث مع المركز السادس ، وصاحب المركز الرابع مع المركز الخامس ، وتلعب الأندية أصحاب المراكز الأعلي مباريات الإياب على ملعبها، والفائزان فى المباراتين يلاعبا مباراة فاصلة فى ملعب ويمبلي ليصعد الفائز إلى البريميرليج رفقة الاول والثاني بالتشامبيونشيب .

ويدور الصراع هذا الموسم فى التشامبيونشيب بين خمس فرق تتصارع للصعود مباشرة للبريميرليج وهما ” وست بروميتش ، ليدز يوناتيد ، فولهام ، برينتفورد ، نونتغهام فورست ” .

بين يكتمل الصراع بين سبع فرق تسعي لركب المتأهلين لمرحلة البلاي اوف والحصول على المركز السادس وهى ” بريستون نورث ، بريستول سيتي ، بلاكبيرن، سوانزي سيتي ، كارديف سيتى ، ميلوال ” .

ويحتل وست بروميتش فريق المدافع الدولي المصرى أحمد حجازي صدارة ترتيب التشامبيونشيب ، بينما يحتل فريق رمضان المعار منه هدرسفيلد تاون المركز العشرين مبتعداً بخمس نقاط عن اقرب المهددين بالهبوط.

وانطلقت بالأمس منافسات الجوله الثانية والثلاثين من بطولة التشامبيونشيب ، وشهدت مفاجاءت فى نتائج الفرق التي تتنافس على الصعود مباشرة للبريميرليج،

حيث انتهي لقاء ليدز يوناتيد صاحب المركز الخامس مع برينتفورد صاحب المركز الرابع بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

وتعرض نوتنغهام فورست صاحب المركز الخامس لهزيمة مفاجاءة من تشارلتون اثليتك صاحب التاسع عشر، حيث انتهي اللقاء بنتيحة ١/٠ لفريق تشارلتون.

وانتهت لقاءات بعض الفرق بالتعادل ، ويغان مع ميدلزبره ٢/٢، بينما سوانزي مع كوينز بارك بالتعادل السلبي ، واستطاع بلاكبيرن التفوق على هال سيتى بثلاثية نظيفة، بينما بيرمينجهام تفوق على بارنزلي بنتيحة هدف مقابل لا شىء .

وتستكمل الليلة لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من التشامبيونشيب فى تمام العاشرة والعاشرة إلا ربع بتوقيت القاهره .

وتأتي لقاءات العاشرة إلا ربع كالتالي :-

بريستول سيتى مع ديربي كاونتي
هدرسفيلد تاون مع كارديف سيتي
ميلوال مع فولهام
لوتون تاون مع شيفيلد وينزادي

بينما لقاءات العاشرة يخوض وست برميتش مواجهة مع ريدينغ ، وتختتم لقاءات الجولة بمواجهة ستوك سيتي مع بريستون نورث .

ويأتي ترتيب الجدول فى التشامبيونشيب كالتالي
١- وشت بروميتش ٥٩ نقطة
٢-ليدز يوناتيد ٥٦ نقطة
٣-فولهام ٥٥ نقطة
٤- برينتفورد ٥٤ نقطة
٥-نوتغهام فورست ٥٤ نقطة
٦- بريستون نورث ٥٠ نقطة
٧-بريستول سيتى ٥٠ نقطة
٨- بلاكبيرن ٤٧ نقطة
٩- سوانزي سيتى ٤٧ نقطة
١٠-كارديف سيتي ٤٦ نقطة
١١-ميلوال ٤٥ نقطة
١٢- شيفيلد وينزادي ٤٤ نقطة
١٣- ديربي كاونتي ٤٣ نقطة
١٤-بيرمينجهام ٤٣ نقطة
١٥-هال سيتي ٤٠ نقطة
١٦-ريدينغ ٣٩ نقطة
١٧-كوينز بارك ٣٩ نقطة
١٨- ميدلزبره ٣٧ نقطة
١٩- تشارلتون أثلتيك ٣٦ نقطة
٢٠- هدرسفيلد تاون ٣٥ نقطة
٢١- ستوك سيتي٣٤ نقطة
٢٢- ويغان ٣٠ نقطة
٢٣- بارنزلي ٢٥ نقطة
٢٤- لوتون تاون ٢٤ نقطة

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق