منتخبات وبطولات وديه

موعد إنطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب إنطلاق معسكر المنتخب يوم 20 مارس المقبل فى إطار الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020.

وحصل المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب عرضاً لخوض دورة ودية دولية فى دبى بالإمارات العربية خلال فترة التوقف الدولي المحدد لها شهر مارس المقبل، وتحديدًا فى الفترة من 23 حتى 31 من نفس الشهر، بمشاركة المنتخبات التي تأهلت بالفعل لأولمبياد طوكيو 2020 وينظر المدير الفني حاليًا إلى دراسة العرض قبل الموافقة عليه بشكل نهائى لأنه يمتلك على وجه الخصوص عروضًا لمواجهة اليابان وكوريا الجنوبية ورومانيا وديًا في نفس التوقيت .

ويتطلع مسئولون اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة تكريم الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بعد التأهل لأوليمبياد طوكيو والفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي كانت في ضيافة بلد الكرم مصر فى شهر نوفمبر الماضي وذلك على هامش مباراة السوبر المصرى المقرر لها 20 فبراير المقبل بالإمارات والتي تجمع الأهلي بصفته بطل دوري النسخة الماضية والزمالك بطل كأس مصر على أن يتم تكريم الجهاز الفني قبل إنطلاق تلك المباراة.

وأوضح يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى موقف محمد صلاح نجم المنتخب الوطني من المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو 2020 التي ستقام في العاصمة اليابانية في يوليو المقبل بعدما أثار شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبى الجدل بإعلانه أن محمد صلاح سيكون رقم 1 في القائمة الأولية التى تضم 50 لاعب وسيتم إرسالها إلى اللجنة المنظمة للأولمبياد.

وقال كلوب فى مؤتمر صحفى، “لم نتخذ القرار النهائي بشأن مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، وأما ما يجب علىّ قوله إلى محمد صلاح سأقوله إليه على إنفراد عن الموضوع، وهذا كل ما في الأمر فقط”.

وتابع قائلًا : “لم يتخذ أي طرف قرار نهائي بشأن مشاركة صلاح، وأتمنى أن يتواجد الفريق بالكامل فى فترة إعداد الموسم المقبل لكن هذا الأمر يبدو غير ممكن لعدة أسباب”.

واختتم كلوب تصريحاته قائلا: “الأولمبياد شىء رائع، لكنها ليست نزهة ترفيهية، ولم يتم إتخاذ القرار حتى الآن”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى