كورة إيطالية

رونالدو يمنح يوفنتوس عقدًا إلى 2030

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه الرسمي إنه تم مدّ عقودهم مع شركة أليانز الراعية لمعلب جماهير «البيانكونيري» حتى العام 2030 .

وكل هذا يعود لوجود الظاهرة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذي وضع اليوفي في مكانة كبيرة بعدما إنتقل إليه في موسم 2018.

وخلال تلك العشر سنوات القادمة ستظهر علامة أليانز على اسم النادي وتيشيرتات الإحماء للفريق الأول لكرة القدم بالإضافة لملابس الكرة النسائية .

وسيحصل نادي يوفنتوس على مبلغ قيمته 10.3 مليون سنويًا بإجمالي 103.1 مليون يورو خلال هذه الفترة.

منذ وصول رونالدو إلى يوفنتوس في 10 يوليو 2018 أصبح جميع رعاة النادي الإيطالي يجددون عقودهم مع البيانكونيري، ليؤكدوا التأثير القوي للنجم صاحب الخمس كرات ذهبية.

Ads by Eonads

وعلى الرغم من توقيع رونالدو عقدًا مع نايكي حتى 2026 فإن شركة أديداس مدت عقودها مع يوفنتوس منذ وصول كريستيانو .

وأعلت من قيمة العقد من 23.25 مليون يور إلى 51 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة 15 مليون يورو لتوقيع إتفاقيات مع الشركة الألمانية.

ونلفت إلى شركة جيب للسيارات التي كانت بين الرعاة الذين أطالوا عقدهم مع يوفنتوس وزادوا قيمته من 17 مليون يورو إلى 42 مليون يورو في الموسم الواحد.

وهكذا يكون وقع يوفنتوس عقودًا عديدة بموجب وجود اللاعب كريستيانو رونالدو.

ويذكر إنه منذ طباعة اسم رونالدو على قميص يوفنتوس، إرتفعت قيمة النادي بشكل كبير، وأصبح من أندية 100 مليون يورو بصحبة الأسبان برشلونة وريال مدريد واللندني مانشستر يونايتد.

وقد أنفق يوفنتوس في السنوات الأخيرة مبالغ ضخمة في شراء اللاعبين، فضلًا عن شراء رونالدو (117 مليون يورو) .

فقد دفع النادي الإيطالي 85.5 مليون يورو لشراء ماتياس دي ليخت، و40.4 مليون يورو لضم جواو كانسيلو، ودوجلاس كوستا بقيمة 40 مليون يورو وليونادرو بونوتشي بـ 35 مليون يورو وديجان كولوسيفسكي 35 مليون يورو، لتتخطى حاجز 200 مليون يورو خلال آخر موسمين فقط.

وعلى الرغم من زيادة الإيرادات فإن الديون ارتفعت قيمتها إلى 39.9 مليون يورو، ولكن عائلة أندريا أنييلي أكدوا تحكمهم في الأمر من خلال المساهمة بـ 60 % من الزيادة التي ستشهد دخول العديد من البنوك وصناديق الاستثمار .

بجانب وجود المساهمين الصغار، حيث زادت رأس أموال يوفنتوس في سبتمبر الماضي، بمقدار 300 مليون يورو لتعويض خسائر العام الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock