كورة إنجليزية

المصائب لا تأتي فرادي في مانشستر سيتي .. توابع جديدة بعد الحظر الأوروبي

تعرض مانشستر سيتي الإنجليزي مساء اليوم لعقوبة الحظر من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين مع غرامة مالية كبيرة بسبب إختراق قواعد اللعب المالي النظيف .

ولن يكون هذا القرار هو آخر المصائب التي من الممكن أن تلحق بالفريق وإدارته ، حيث ذكرت صحيفة ” أندبيندينت ” البريطانية أن مانشستر سيتي تنتظره عقوبة في الدوري المحلي ‘خصم نقاط’ حيث أن عقوبتهم في الاتحاد الاوروبي تُمثل ايضاً خرقاً لأنظمة المنافسات المحلية .

وعلى الرغم من ذلك فإن صحيفة ” مانشستر إيفنينج نيوز ” نشرت أن مانشستر سيتي بغض النظر عن العقوبة فإنه واثق من تبرئته هم حتي لم يتفاجئوا من القرار والإتحاد الأوروبي يشعر بخيبة أمل لذلك ، حيث ستتجه إدارة النادي لمحكمة “كاس ” ويثقون بأن جلسة واحدة فقط ستكون كافية لتبرئة النادي من العقوبة .

الاتحاد الاوروبي ضرب مانشستر سيتي بهذه العقوبة القوية ولكن خلدون المبارك وناديه لم يتفاجئا ولن يهتموا بهم هم سيذهبون سريعاً لمحكمة CAS لتبرئة النادي , هم واثقون بهذا الأمر وعلى ناحية أخري أكدت صحيفة ” التلجراف ” البريطانية أن بيب جوارديولا سيحدد مستقبله كمدرب لفريق مانشستر سيتي في الصيف ما لم يكن النادي قادرا على إلغاء الحظر الذي حصل عليه من ” اليويفا ” ، والمدرب منفتح لمغادرة مانشستر سيتي وفق ما نشرته صحيفة ” ّذا صن البريطانية “.

ووصف خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا قرار منع السيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية بهذه التصريحات : ” الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أخيراً اتخذ قرار حاسم ، أن يأتي القرار متأخراً أفضل من عَدَمِهِ .”

ولن يعاقب باريس سان جيرمان من اليويفا السبب في ذلك هو ان نادي العاصمه سيقبل بمطالب اليويفا عكس نادي مانشستر سيتي الذي لم يتعامل تماماً مع مطالباتهم.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى