كورة اسبانية

برشلونة ضد خيتافي .. إنتصار صعب لرفاق ليونيل ميسي يقفز به لصدارة الليجا مؤقتا

حقق نادي برشلونة الإسباني فوزا صعبا على حساب ضيفه خيتافي بهدفين لهدف واحد ، على ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني لكرة القدم .

بدأت المباراة بشكل قوي وشرس من الضيف على مناطق برشلونة ، وهدد خيتافي رفاق ليونيل ميسي في أكثر من كرة ، وفي بداية الشوط الأول اضطر جوردي البا للخروج بسبب الإصابة ودخل بدلا منه جونيور فيربو . وأعلن برشلونة بيان رسمي بخصوص إصابة جوردي البا حيث قال : ” أنه يعاني من إصابة في الساق اليمني و في إنتظار مزيد من الفحوصات لمعرفة مدة غيابه ” .

وفي الدقيقة 33 نجح برشلونة بعد محاولات أن يسجل الهدف الأول عبر أسيست رائع من ليونيل ميسي إلي انطوان جريزمان ، وفي الدقيقة 39 أمن برشلونة فوزه بالهدف الثاني من سيرجي روبرتو بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي برشلونة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين .

وفي الشوط الثاني أحرج خيتافي برشلونة بكرة أول بتسديدة أعلي مرمي تير شتيجن في الدقيقة 49 ، و بعد ضغط قوي من خيتافي سجل البديل أنخيل رودريجيز هدف خيتافي الأول في الدقيقة 66 بعد عرضه من الناحية اليمني ليسددها على يسار شتيجن .

واصل خيتافي ضغطه على برشلونة في شوط كان الأفضل و الأكثر خطورة ، ومنع شتيجن هدف محقق من خيتافي من علي خط المرمي في الدقيقة 71 ، وأهدر جريزمان فرصة تسجيل الثنائية أمام المرمي بغرابة شديدة في الدقيقة 73 ، ودخل راكيتيتش بدلا من آرثور وفيدال بدلا من أنسو للمحافظة على النتيجة ، وقبل نهاية المباراة هدد ميسي مرمي خيتافي ولكن لم يحالفه الحظ لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدفين لهدف واحد .

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 52 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف عن ريال مدريد، وتجمد رصيد خيتافي عند 42 نقطة في المركز الثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=rg0GKY0P-3E&fbclid=IwAR3Sr9b-lXlPLBqKBxm7iV_w4KcEfWtTo-_KzVYldvyoo2V3KFa7dqyIq3Q

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى