كورة إنجليزية

هاكر برتغالي السبب في عقوبة السيتي…. تعرف على التفاصيل

” أخطط لجعل العالم مكاناً أفضل خالياً من الفساد فأنا أخدم المجتمع” هذه لم تكن مقولة من إحدى الشخصيات التاريخية التي أثرت في العالم وأيضاً لم تكن حتى كلمات الشخصيات الخيالية أصحاب القوى الخارقة التابعين لشركة مارفيل.

بل كانت كلمات الهاكر البرتغالي ” روي بينتو ” الذي كان سبباً في توقيع الإتحاد الأوروبي عقوبة قاسية على مانشيستر سيتي بحرمانه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين.

فمن هو ” روي بينتو ” ؟ روي هو شاب برتغالي لديه 31 سنة لديه قدرة خاصة على التعامل مع الحاسوب والإلكترونيات وإستغل هذه القدرة لكشف أعمال السرقة والإختلاس في الرياضة حول العالم.

فلمع إسم بينتو عندما قام بتسريب معلومات للصحف تفيد بتهرب كريستيانو رونالدو وميسي وأيضاً جوزيه مورينيو عندما كان مدرباً لريال مدريد من الضرائب.

ثم كانت له ضربة قاضية في عام 2015 عندما كان السبب في حرمان فريق تيفينتي أنشخيده الهولندي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لثلاثة مواسم بعدما كشف عن طرف ثالث في ملكية النادي كان غير معلوماً بجانب عمليات رشوة.

ولم تسلم الأندية من ضرباته فعاد مجدداً ليخترق البريد الإلكتروني لفريق مانشيستر سيتي وإدارته وأرسل مستندات تفيد بإنتهاك قانون اللعب المالي النظيف للإتحاد الأوروبي والصحف التي بدورها ضغطت على الإتحاد الأوروبي لتوقيع العقوبة القاسية على السيتي وهذا ماحدث.

بينتو الأن في إحدى السجون البرتغالية ويواجه 147 تهمة مختلفة يُقال أن عقوبتهم ستصل لعشرة سنوات سجن.

كانت هناك تضامنات عديدة من المجتمع الأوروبي مع بينتو سواء من الجماهير أو مالكي الصحف الرياضية حيث إعتبروه رمزاً يجب أن يُحتذى به في الكشف عن أعمال السرقة والإختلاس.

ورفض بينتو حسب تصريحاته أن ياخذ أموالاً او يبتز أي شركة أو مؤسسة للحصول على أموال حيث أن هذا يعارض مبادئه.

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى