تقارير

هل يؤثر وباء كورونا على أولمبياد طوكيو؟

قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بإجراء جولة تجريبية للشعلة الأولمبية، على هامش المخاوف من أن يرمي فيروس كورونا المستجد بسهامه على التحضيرات للحدث الرياضي الأعظم، و الذي يقام الصيف المقبل في اليابان.

وحملت مجموعة من المتسابقين مشاعل غير مضاءة لمسافة حوالي 200 متر لكل منهم، بجانب إهتمام المنظمين بكل التفاصيل الدقيقة قبل أن تصل الشعلة الأولمبية إلى اليابان وتنطلق في جولة في أنحاء البلاد بداية من 26 مارس إلى 24 يوليو موعد إنطلاق النسخة التاسعة والعشرين من الدورة الأولمبية الصيفية.

وعلى مقربة من رجال الأمن والشرطة، تنقل حاملين الشعلة بالزي الرسمي للأولمبياد الأبيض والشريط المائل باللون الأحمر، تخركوا بالشعلة الوهمية أمام الموجودين في الشوارع من سكان ومسؤولين المدينة بعد أن تم سكوو حركة المرور من أجل إقامة الجولة التجريبية.

وقالت الممثلة اليابانية ساتومي ايشيهارا التي حملت الشعلة في المرحلة الثالثة : «إنه أمر رائع عندما نفكر أن هذا سيحصل في كل أنحاء اليابان على مدى 121 يوما.

أنا متأكدة أنه سيترك الكثير من الذكريات الجميلة في ذهن الجميع».

ورغم ذلك، فإن المخاوف من أن يسود فيروس كورونا لازالت قائمة، قد بات الفيروس يعرف باسم “كوفيد-19” وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ويذكر إنه أودى بحياة أكثر من 1500 شخص وأصاب 66 ألفا في الصين، حيث دفعت منظمي أولمبياد طوكيو للكشف عما إذا لديهم خطط طوارئ لمواجهة الوباء، رغم تأكيدهم الكثير من المرات بأن الحدث سيقام في موعده المحدد كما هو.

وسجلت اليابان أول حالة وفاة من الفيروس الخميس الماضي وهي من أكثر البلدان تأثرًا بالوباء خارج الصين القارية، بعد إكتشاف أكثر من 30 حالة في البلاد، بالإضافة إلى 285 إصابة على رأس سفينة «دايموند برنسيس» السياحية التي تخضع للحجر الصحي وهي ترسى على شواطئ يوكوهاما قبالة سواحل اليابان منذ الأسبوع الماضي.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى