دوري أبطال افريقيا

ملعب أماهورو الأقرب لإستضافه نهائي دوري الأبطال …ميزه إضافيه لمازيمبي

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتحديد الملعب الذي سيقام عليه المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا العام والتي ستقام من مباراة واحدة.

وأصبح استاد أماهورو أحد أبرز الملاعب المرشحة لاستضافة المباراة النهائية خاصة بعد أن قام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي بزيارة رواندا تمهيدا للإعلان عن اسم الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية من البطولة الأفريقية.

وتقع رواندا في شرق أفريقيا بمنطقة البحيرات العظمى وتحدها من الشرق تنزانيا ومن الشمال أوغندا ومن الغرب الكونغو ديمقراطية ومن الغرب بوروندي.

وتعد رواندا من الدول التي يقل فيها تواجد المصريين حيث يتواجد ما يقارب 50 مواطنا فقط وفقا لأرقام الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لعدد الجاليات المصرية حول العالم لعام 2018.

ويوفر موقع كورة نيو بعض المعلومات أيضا عن الملعب وتاريخ المواجهات المصرية داخله :

النشأة:

انشئ ملعب أماهورو في مارس 1984 وتم افتتاحه في عام 1986 تحت إشراف شركة صينية للهندسة ليتسع إلى 30 ألف متفرجا تابعا للحكومة الرواندية.

ويشارك على هذا الملعب كلا من الجيش الرواندي ورايون سبورتس عن طريق استئجار الملعب خلال مباريات الدوري الرواندي.

مباريات الفرق المصرية على الملعب الرواندي:

خاض كلا من الأهلي والزمالك ومنتخب مصر مباريات من قبل على هذا الملعب حيث واجه الأهلي فريق الجيش الرواندي بدور 32 من دوري أبطال أفريقيا ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في تلك المباراة بهدفي عماد متعب ووليد سليمان.

وخاض الزمالك من قبل مباراة رايون سبورت بدور 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2015 على هذا الملعب ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق كلا من أحمد عيد عبدالملك وعلي جبر وإبراهيم صلاح.

أما المنتخب المصري فقد لعب على هذا الملعب من قبل بمباراة تصفيات كأس العالم 2010 أمام رواندا باللقاء الشهير الذي انتهى بفوز المنتخب الوطني بهدف أحمد حسن.

جديد
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق