كورة اسبانية

فيديو رئيس برشلونة يثير الجدل |سنتخذ هذا الإجراء في حالة التأكد من صحة الهدف فى ريال مدريد

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن قرار مفاجئ ستتخذه إدارة الفريق في حالة التأكد من صحة الهدف الذي دخل في مرمى ريال مدريد في مباراة الأمس ولم يحتسب.

وكان قد أثير الجدل بالأمس بسبب احدى الكرات لصالح برشلونة التي كادت أن تتجاوز خط المرمى.

إلا أن حكم اللقاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، قرر عدم احتساب الهدف لصالح الفريق الكتالوني لعدم تجاوز الكرة بأكملها لخط المرمى.

وأكد لابورتا في تصريحاته أنه سيطالب بإعادة المباراة بشكل رسمي في حالة التأكد من صحة هدف برشلونة في مباراة الأمس وسيكون للفريق حق في ذلك.

وأضاف لابورتا:”سنبدأ جميع الإجراءات المناسبة لعكس الوضع دون استبعاد الإجراءات القضائية اللازمة”.

وواصل:””في حال تأكيد أنه كان هدفًا قانونيًا ـ كما نعتقد – سنذهب إلى أبعد من ذلك ونطلب إعادة المباراة وحدث ذلك من قبل على صعيد أوروبا بسبب خطأ في تقنية الفيديو”.

وجاء نص البيان بالكامل كالتالى :

أعزائي المشجعين وعشاق كرة القدم بشكل عام. كرئيس لنادي برشلونة، أود أن أعبر عن عدم الرضا الذي ينتج عن أنه بعد يوم واحد من واحدة من أهم المباريات في الروزنامة العالمية، سوء استخدام أداة (VAR) يتحكم في جدول أعمالنا.

كما تعلمون جيدًا، لم أكن أبدًا من المدافعين الكبار عن تقنية الفيديو لأنني أعتقد أنه كما يتم تطبيقه، يزيل العفوية من كرة القدم. ولكن ما أؤيده هو أنه بما أن لدينا هذه التقنية، يجب استخدامها دائمًا لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى اتخاذ قرارات غير عادلة.

بهذه البيان، لا أريد فقط أن أعبر عن استياء برشلونيين بسبب سوء إدارة VAR التي حدثت أمس، ولكن أيضًا أريد التأكيد على أنه على الرغم من أنها أداة كانت معنا لبعض الوقت، لا تزال تسبب الارتباك والمعايير المتناقضة وفقًا للمباريات والفرق.

يذكر أن مباراة الأمس قد انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهو الأمر الذي صعب المهمة على الفريق الكتالوني في المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويحتل ريال مدريد في الوقت الحالي المركز الأول برصيد 81 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

https://www.facebook.com/watch/?v=736911755192909

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى