الدوري الأوروبي

سولشاير يصدم الجماهير الإنجليزية بشأن ماركوس راشفورد قبل يورو 2020

أجرى أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد مؤتمرا صحفيا لمباراة كلوب بروج البلجيكي في ذهاب دور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي .

وقال سولشاير حول حالة لاعبيه للمباراة : ” بوجبا بعيد جدا عن العودة للتدريبات مع الفريق ، راشفورد سيغيب عدة أشهر وهذا مؤكد ، “آمل أن يلعب مجدداً هذا الموسم.

نأمل أن نستمر بهذه البطولة لأطول فترة ممكنة ليكون الموسم أطول وقد تأتي الفرصة ليشارك.

أنا لست طبيباً، كنتُ آمل أن يشفى بوقت أسرع لكن الإصابة ستأخذ وقتاً، سيغيب لعدة أشهر بالتأكيد.

وإن لم يكن جاهزاً، فلن يشارك بـ يورو ٢٠٢٠”. وحول سبب هذه الإنتكاسة التي تعرض لها راشفورد سرد سولشاير : ” لقد أجرى تصويراً ممّا أوضح لنا أن الأمر أخطر مما توقعنا علماً أنه كان يشعر بحال جيدة قبل عدة أيام من هذا الفحص.

لم أكن أعلم أن الشفاء يستغرق كل ذلك الوقت، عندما يتعافى سيعود أقوى لكن من المهم ألا نتسرّع بعودته”. وأضاف عن إيجالو : ” بالتأكيد علينا المداورة في التشكيلة، لم نتخذ القرار النهائي بعد إن كنا سنبدأ به أم لا ، أوديون نمط مختلف من المهاجمين، إنه لاعب هداف، وقد شاهدناه في التدريبات.

يعلم واجباته كرأس حربة وهو إنسان رائع كذلك. لقد اعتاد عليه زملاؤه واعتاد عليهم. نتمنى أن يصبح لائقاً أكثر، فعليه القيام ببعض التمرينات الإضافية.

سينال فرصته وأثق أنه سيستغلها”. وواصل حول توجيه سؤال عن عقوبة مانشستر سيتي : ” نحن هنا لنتكلم عن هذه المسابقة في الوقت الحالي التي نحلم بالفوز بها.

علينا التحسن أكثر وإيجاد استقرار أكبر ليكون لدينا الفرصة”. وتابع حول وان بيساكا ظهير مانشستر يونايتد : ” نحن نعمل على عدة أمور منها تفاهمه مع المهاجمين.

على المهاجمين التواجد في الصندوق، يجب أن يتواجد عدة لاعبين ضمن الصندوق وهو ما لم نكن نقوم به.

قام آرون بصناعة عدة أهداف ولديه عمل كبير ليقوم به. ظهير يونايتد يجب أن يصنع الأهداف”.

وحول ضغط جدول المباريات قال :” لهذا الأمر تأثير كبير، فيومَين للراحة ليس بالكثير. قمنا بالاستعداد لهذه الفترة، ٧ مباريات خلال ٢١ يوماً بدءاً من الاثنين الماضي وانتهاء بمواجهة ضد سيتي. لدينا تشكيلة كبيرة ويتواجد هنا ١٩ لاعباً وعدة لاعبين شباب لم يسافروا معنا ، يجب أن أقوم بتغييرات على التشكيلة، ليست بالكثيرة لكن ما يكفي للحفاظ على الاستقرار والثبات ضمنها، بالإضافة لمشاركة جميع اللاعبين.

عادةً ما تتمنى أن تلعب يوم السبت قبل مباراة يوم الخميس لكن لا يمكننا الشكوى فهذا ما هو عليه الحال”.

وأكمل سولشاير : ” ذكرتُ هذا بعد مباراة تشيلسي لأن ما يحدث لا يمنحنا الوقت الكافي للاستعداد. هؤلاء اللاعبون رائعون، ما زالون شباناً ويتعافون بسرعة بعد المباريات”.

وختم حول اللعب بثلاثة مدافعين في الخلف : ” نريد أن نلعب بعدة طرق. عادةً لا يتّبع يونايتد هذه الطريقة لكننا طبقناها في عدة مباريات بالنظر للاعبين المتوافرين وكانت خياراً جيداً؛ عدة لاعبي وسط ووسط هجومي بإمكانهم المشاركة في هذا المركز، بالإضافة للاعبي قلب دفاع أكثر جاهزية”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى