كورة فرنسية

القضاء السويسري يوجه لناصر الخليفى اتهامات بالفساد وتقديم الرشوة

وجهت السلطات الأمنية السويسرية اتهامات ضد القطري ناصر الخليفى مالك شبكة قنوات بي إن سبورت ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي في قضايا فساد.

وحسب ما صرح به مكتب المدعي العام في سويسرا إن قد تم تقديم عدة اتهامات إلى جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم بجانب ناصر الخليفي في تضمنت تورط الثنائي في قضايا فساد خاصة بمنح حقوق بث بطولتي كأس العالم وكأس القارات.

وأضاف البيان الذي أصدره المدعى العام في سويسرا أن الثنائي الخليفي وجيروم فالك على علاقة بمنح حقوق بث لعدة نسخ من بطولتي كأس العالم وكأس القارات”.

ووجه القضاء السويسرى تهمة قبول الرشوة إلى جيروم فالك إلى جانب الفساد وسوء الإدارة الجزائية المشددة وتزوير الوثائق.

بينما وجه الاتهام إلى ناصر الخليفي إلى جانب شخص أخر يعمل في قطاع الحقوق الرياضية لم يتم الإشارة إلى اسمه بالتحريض على سوء الإدارة الجزائية المشددة أم الشخص الثالث فقد تم اتهامه في قضية قبول الرشوة.

وقد سبق وخضع الثنائي فالك والخليفي لاستجواب في جلسات استماع نهائية ضمن دائرة التحقيقات الجنائية مطلع ديسمبر الماضى بسبب شبهة فساد في منح شبكة “بي إن سبورت ” حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030.

وحسب ما ورد في بيان الادعاء السويسري أن رجل الفيفا فالك قد تلقى رشوة قدرت دفعتها الأولي بقيمة 500 ألف يورو سددها لشخص أخر عن طريق شراء فيلا في سردينيا، بعد شراء الخليفي الفيلا عبر شركة بدلا من فالك.

كما حصل بعدها الأمين العام لفيفا السابق على حق استخدام هذه الفيلا حتي 18 شهر بدون أن يدفع إيجار تقدرت قيمتها ما بين 900 ألف يورو إلى 1.8 مليون يورو قبل إيقافه من جانب الاتحاد الدولي إلى جانب تلقى فالك من المتهم الثالث ثلاث دفعات بلغت قيتمها 1.25 مليون يورو لشركته سبورت يونايتد أل أل سي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى