كورة إنجليزية

في مباراة مثيرة .. ليفربول يعزز صدارته للبريميرليج بانتصار صعب على ويست هام

حقق ليفربول انتصارا صعبا على ضيفه ويست هام بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ختام مباريات الجولة ال٢٧ من الدوري الانجليزي.

بدأ ليفربول ضاغطا منذ بداية المباراة ولم يستغرق سوى تسع دقائق لافتتاح أهداف المباراة عن طريق رأسية فينالدوم بعد عرضية متقنة من الظهير ارنولد.

بعدها مباشرةً وعلى عكس سير اللقاء نجح ويست هام في إدراك التعادل من اول محاولاتهم على المرمى في الدقيقة ١٢ عن طريق رأسية المدافع ديوب بعد ضربة ركنية من سنودجراس.

كثف ابناء يورجن كلوب من محاولاتهم في النصف الثاني من الشوط ولكن غلب التسرع على اغلب فرصهم لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني استمر الضيوف في استغلال فرصهم القليلة وتمكنوا من قلب الطاولة وإضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٥٥ عن طريق البديل فورنالز بعد عرضية زميله رايس مستغلا سوء الرقابة من دفاع ليفربول.

ساد الخوف على عناصر ليفربول من ضياع دوري اللاهزيمة حتى قطعه نجم المنتخب الوطني محمد صلاح بهدف التعادل في الدقيقة ٦٨ بعد عرضية أرضية من الظهير روبرتسون وخطأ كارثي من حارس المرمى فابيانسكي.

في الدقيقة ٨١ نجح الريدز في العودة من بعيد والتقدم مجددا عن طريق السنغالي ماني بعد تمريرة من ارنولد وضعته في مواجهة المرمى الخالي من حارسه.

كان الليفر قريبا من حسم المباراة قبل نهايتها بهدف رابع في الدقيقة ٨٦ عن طريق ماني قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفار بداعي التسلل.

حاول ويست هام تعديل النتيجة من جديد في اخر دقائق الشوط الثاني واهدر فرص خطيرة منعته من إدراك مراده لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى ٧٩ نقطة في صدارة الدوري ويخطو خطوة جديدة نحو تحقيق اللقب بينما يتجمد رصيد ويست هام عند ٢٤ نقطة في المركز الثامن عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى