الدوري الممتاز

في مشهد مُهين للكرة المصرية.. الزمالك ينسحب أمام الأهلي

بعد فوز الزمالك ببطولة السوبر المصري في دولة الإمارات العربية على ملعب محمد بن زايد بركلات الترجيح، فكان من المقرر إقامة لقاء القمة اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز 2019-2020 على ستاد القاهرة الدولي.

وبعد محاولات تأجيل المباراة من قبل الزمالك قرر أن يحضر اللقاء بناشئيه، وبأفعال غير مبررة لم تاَتِ حافلة لاعبي الزمالك إلى أرض المباراة، وتشير كل الصور الصحفية إلى أن حافلة النادي لم يكن بها لاعبين من الأساس.

وعند تمام الساعة لبداية المباراة بعدم وجود لاعبي الزمالك، إحتسب الحكم عشرون دقيقة كما مُقرر بلوائح اللعبة، وبعد مرور الوقت أصفر الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد بعد إنسحاب الزمالك من المباراة.

ويذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي ينسحب فيها الزمالك من مباراة أمام الأهلي، ويرصد لكم “كورة نيو” إنسحابات الزمالك أمام البطل :-

دوري القاهرة موسم 1947-1948 في ذلك الموسم إعترض الزمالك على موعد مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة لدوري القاهرة، حيث كانت المباراة بمثابة تحصيل حاصل بعد تتويج الأهلي بالبطولة، ورفض المسئولون وقتها تغيير موعد اللقاء ليعلن الزمالك الانسحاب ويلعب الأهلي أمام الترسانة في مباراة للشهرة.

الدوري الممتاز موسم 1995-1996 سجل الأهلي هدفه الثاني عن طريق حسام حسن في شباك نادر السيد حارس الزمالك ليتقدم بثنائية نظيفة قبل 5 دقائق من نهاية لقاء قمة الدور الثاني لذلك الموسم الذي شهد تساوي القطبين في النقاط قبل تلك المواجهة، ويعلن الفريق الأبيض انسحابه اعتراضًا على قرار قدري عبدالعظيم حكم اللقاء باحتساب الهدف وعدم إلغائه بداعي التسلل.

الدوري الممتاز 1998-1999 بعد 5 دقائق فقط من قمة الدور الثاني لذلك الموسم، أشهر الحكم الفرنسي مارك باتا البطاقة الحمراء في وجه لاعب خط وسط الزمالك أيمن عبدالعزيز بعد تدخل عنيف من الخلف على ساق إبراهيم حسن، ليعلن الزمالك الانسحاب ورفض إكمال المباراة، ويُحتسب النادي الأهلي فائزًا بهدفين نظيفين.

ويذكر أن الأهلي بعد لقاء اليوم أصبح في رصيده ٤٨ نقطة محتلًا المركز الأول من ترتيب جدول الدوري المصري.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى